غوغل تفتتح أول متجر لها

 

أعلنت شركة غوغل عن تدشين أول متجر حقيقي لها منذ تأسيسها في مقر الشركة بنيويورك.

ويأتي هذا المتجر بعد سنوات طويلة من المتاجر المتنقلة والمتجر الرقمي الذي تباع عبره هواتف بيكسل وجميع أجهزة غوغل الأخرى، وفقاً لموقع “ذا فيرج“.

ويمتلئ المتجر بالمقاعد في جميع أنحاء المساحة الرئيسية له، بالإضافة إلى غرف تسميها جوجل “صناديق الحماية” مع تقديم تجارب خاصة بالمنتج.

وهناك غرفة Stadia للألعاب ، وغرفة أخرى مخصصة لعرض منتجات غرفة المعيشة من Google ، وما إلى ذلك.

وفي إحدى الغرف، سيخوض العملاء عرضًا صغيرًا لاستخدام تقنيات Nest العلامة التجارية التابعة لجوجل، كما ستعرض غرفة هواتف Pixel ميزة التصوير في الإضاءة المنخفضة.

قامت الشركة أيضا ببناء كشك زجاجي دائري تملأه بالشاشات التي تعرض تقنياتها.

عرض منتجات الأجهزة الخاصة بغوغل

وسيعرض المتجر بشكل أساسي منتجات الأجهزة الخاصة بغوغل، بما في ذلك هواتف Pixel، وأدوات Nest smarthome وFitbits ، وأجهزة أخرى متنوعة.

وسيكون هناك أيضًا مجموعة مختارة من ملحقات الجهات الخارجية ومنتجات تحمل علامة Google التجارية مثل القبعات أو القمصان.

وأوضحت جوجل أن المتجر سيقدم أيضا خدمات صيانة هواتف Pixel ودعمًا فنيا لجميع أجهزتها. وسيقدم لأيضا بعض الدعم للبرامج لمنتجات المستهلكين، وليس للمؤسسات.

أما أسباب افتتاح هذا المتجر رغم أن الشركة تحقق 80% من أرباحها عبر المنتجات والخدمات الرقمية، فتعود الى محاولة الشركة اللحاق بمنافستها “أبل” التي أقدمت في وقت سابق على خطوة مماثلة، وفقاً لبعض التقارير.

في حين تُشير معلومات اخرى الى أن غوغل لا تستهدف البيع من خلال هذا المتجر، أكثر من استهدافها استعراض الاستخدام الأمثل لمنتجاتها وخدماتها بشكل مباشر أمام الجمهور.

وتم تصميم متجر غوغل ليصبح بمثابة غرفة عرض أكثر من كونه مساحة بيع بالتجزئة.

أغرب ١٠ أسئلة طرحها المستخدم على محرك البحث غوغل