تحذير من فيروس ضرب “غوغل”

  • فيروس يضرب تطبيق “غوغل” في بعض أجهزة “أندرويد”
  • بسبب هذا الفيروس، فإنّ المستخدمين لا يحصلون على أي نتيجة عند إجراء أي عملية بحث
  • الفيروس أثر على العديد من الأجهزة بما في ذلك الهواتف التي صنعتها “سامسونغ” و “غوغل” و “وان بلاس”

كشف موقع “phonearena” التقني أنه “على مدار الأسابيع الماضية، أثّر فيروس ما على تطبيق غوغل في بعض أجهزة أندرويد، إذ أنه عند إجراء أي عملية بحث، يحصل المستخدم على إجابة فارغة”.

ووفقاً للموقع، فإنّ منصة “AndroidPolice” تقول إنها اكتشفت أن الفيروس أثر على العديد من الأجهزة، بما في ذلك الهواتف التي صنعتها “سامسونغ” و “غُوغل” و “وان بلاس”.

فيروس يضرب ”غوغل“ على ”أندرويد“.. هذا ما حصل مع المستخدمين

صورة تظهر شعار شركة “غُوغل”. المصدر: getty

وعانى بعض المستخدمين من هذه المشكلة إذ لم تظهر أي إجابات لعمليات البحث التي قاموا بها على غُوغل. وحينها، لجأ بعض الأشخاص إلى تكرار عملية البحث مرات عديدة، في حين عمد آخرون إلى إغلاق تطبيق غُوغل كروم وإعادة تشغيله ظناً منهم أن هذا يمكن أن يحل المشكلة.

وأشار الخبراء إلى أن الحصول عل نتيجة بحث فارغة على “غُوغل” لا علاقة له بقوة الشبكة أو اتصال “واي فاي”، إذ أن هذا الفيروس لا يقوم بتحميل أي نتائج، حتى في حالة الاتصال الجيد بالإنترنت، ويعرض فقط صفحة فارغة.

وبحسب “phonearena”، فإنّ “غوغل تعمل على حل هذه المشكلة، خصوصاً أن عمليات البحث هي واحدة من أهم مصادر دخل الشركة، وكانت مسؤولة عن 104 مليار دولار من العائدات لـ”غوغل” في العام الماضي، وشكل ذلك 71% من إجمالي إعلانات غُوغل، و57% من إجمالي عائدات الشركة الأم ألفابيت في 2020″.