فودافون تختار سامسونغ لشبكة 5G

 

اختارت شركة فودافون شركة سامسونغ كمورد لبنيتها التحتية 5G ، حيث تسعى إلى توسيع نطاق تغطيتها، وفقاً لشبكة “بي بي سي“.

ووصف أحد المحللين الخطوة بأنها “اختراق” لشركة سامسونغ، في سوق من المتوقع أن تهيمن عليها إريكسون ونوكيا، بعد أن انضمت المملكة المتحدة إلى دول أخرى في حظر منتجات هواوي.

تقول فودافون إنها تهدف إلى توسيع نطاق مورديها.

سيتم تثبيت مجموعة أدوات سامسونغ مبدئيًا في 2500 موقع ريفي في جنوب غرب إنكلترا ومعظم ويلز.

 

فودافون تتعاقد مع سامسونغ

 

وتعد الشركة الكورية الجنوبية واحدة من عدد من الشركات التي تعاقدت معها فودافون لبناء ما تسميه “أول انتشار تجاري لشبكة الوصول اللاسلكي المفتوح (Open RAN) في أوروبا”.

قال يوهان ويبيرج، كبير مسؤولي التكنولوجيا في فودافون، إن استخدام Open RAN سيسمح للشركة بإصدار ميزات جديدة في وقت واحد عبر مواقع متعددة ، وإضافة السعة بشكل أسرع وحل مشكلات الانقطاع “على الفور”.

منذ أن تم إخبار مشغلي الهاتف المحمول أنهم سيضطرون إلى التخلص التدريجي من معدات هواوي في بريطانيا، فقد واجهوا خيارًا محدودًا للغاية – إما إريكسون أو نوكيا – لمجموعة 5G الخاصة بهم. وحذروا من أن ذلك قد يعني أسعارًا أعلى.

ولكن الآن ، عادت شركة سامسونغ – التي لطالما اعتُبرت خارج اللعبة في سوق معدات الاتصالات في أوروبا – بشكل مذهل وكسرت الاحتكار الثنائي.

وكانت حكومة المملكة المتحدة حريصة على الحد من تداعيات حظره لشركة هواوي.

 

لماذا رفضت دول عدة تقنية الاتصالات الصينية؟
الكرة الأرضية قرية كونية صغيرة تتحكم بفضائها شبكات وأنظمة، أرستها ثورة تكنولوجية عظيمة، ليتحوّل العالم إلى عالم أرقام وشيفرات، يصعب في غالب الأحيان فكّها، لكنّ الإختراق ممكن ووارد في أيّ لحظة حالما توفرت الأسباب لذلك، بغضّ النظر عن نوع التواصل أو وسيلة الاتصال، أو حتّى مكان تواجد المستخدمين.