التحقيقات بحادثة صفع ماكرون مستمرة.. ما جديدها؟

  • التحقيقات ما زالت مستمرة بحادثة الصفع التي تعرض لها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قبل يومين في فرنسا
  • الشاب المتورط بحادثة الصفع يدعى داميان ت. يبلغ من العمر 28 عاماً وعاطل عن العمل
  • الشرطة داهمت منزل المشتبه الثاني بالحادثة وعثرت على أشياء عديدة من بينها كتاب شهير لزعيم تاريخي وأسلحة

التفاصيل:

ما زالت التحقيقات مستمرة بشأن حادثة الصفع التي تعرض لها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قبل يومين في فرنسا.

وكان ماكرون اعتبر الحادثة التي تعرض لها “فردية”، مشيراً إلى أن “مرتكبيها هم أفرادٌ يمينيون متطرفون”، لكن ما تبين هو أنّ الشاب يدعى داميان ت. يبلغ من العمر 28 عاماً وعاطل عن العمل، وقد أقرّ بأنّه “وجّه ضربة إلى رئيس الدولة وتلفّظ بكلمات تندّد بسياسته”

وبدأت محاكمة الشاب، الخميس، وفقاً لنظام “المثول الفوري” الذي يضمن تسريع إجراءات المحاكمة ولا سيّما في حالات الجنح المتلبّس بها.

وقال المتهم خلال الاستجواب إنّه “تصرّف بالفطرة ومن دون تفكير للتعبير عن عدم رضاه”، كما أشار إلى أنه “قريب من حراك السترات الصفراء”.

معطيات جديدة

ومؤخراً، كشف تقرير جديد لصحيفة “لوبوان” الفرنسية تفاصيل جديدة تتعلق بالموقوفين المتورطين بالحادثة التي شدت أنظار الرأي العام العالمي.

وبعد أقل من 24 ساعة على الواقعة، عثرت الشرطة الفرنسية خلال تفتيش منزل المشتبه به الثاني في الحادثة، آرثر سي،  على نسخة من كتاب “كفاحي”، وهو عبارة عن مذكرات كتبها الزعيم الألماني أدولف هتلر بين عامي 1924 و1925. كذلك، عثرت الشرطة على أسلحة عديدة.

ووفقاً للصحيفة الفرنسية، فإنّ الشرطة كانت قد عثرت في وقت سابق على أسلحة في منزل المشتبه به الرئيسي، داميان. ت (28 عاماً).

شاهد أيضاً: تريندينغ الآن | صفعة ماكرون…عقوبة المهاجم وردّ الرئيس الفرنسي