“أبل” تكشف النقاب عن نظام iOS 15 خلال مؤتمر المطورين

أسدلت شركة ”أبل“ الأمريكية الستار عن أبرز ما تضمنه مؤتمر آبل العالمي للمطورين، كاشفة عن نظام التشغيل iOS 15، التحديث الرئيسي التالي لأجهزة آيفون.

الحديث عن الـ iOS15

يتمتع النظام الجديد بقدرات مكالمات فيديو جديدة ومحسنة كالفيس تايم ومكالمات الفيديو وتحسينها وإضافة الصوت المحيطي لها بحيث تعطيك إحساسا ان المتحدث موجود معك، تحسين المايك وعزل الضوضاء عنه من خلال الذكاء الاصطناعي..، وتحسينات في الرسائل وأوضاع الهاتف مع نظام إشعارات جديد.

أبرز إصدارات شركة أبل في مؤتمر أبل للمطورين العالميين بنسخته الـ32

الحديث عن الـ iOS15..
الفيس تايم ومكالمات الفيديو وتحسينها واضافة الصوت المحيطي لها

وقالت أبل، إنها أضافت تقنية تصوير البورتريه لمكالمات الفيديو.

أبرز إصدارات شركة أبل في مؤتمر أبل للمطورين العالميين بنسخته الـ32

تقنية تصوير البورتريه في أبل.

تطبيق الرسائل

أبرز ما تضمنته تحسينات الرسائل، هو تعديل التصميم وطريقة فتح التصوير والانتقال بينهم.

وقالت الشركة، إنها طورت الرسائل في نظام ‌iOS 15‌ إذ تتضمن أساليب جديدة لمشاركة المحتوى، مثل الصور والموسيقى والبودكاست ومقالات Apple News وغيرها، كما يمكن للمستخدمين تثبيت المحتوى المشترك لعرضه بطريقة أسهل.

أبرز إصدارات شركة أبل في مؤتمر أبل للمطورين العالميين بنسخته الـ32

تطبيق الرسائل.. تم تعديل التصميم وطريقة فتح التصوير والانتقال بينهم.

وأضافت، أنه أصبح بالإمكان مشاركة النشاطات مع تطبيقات اخرى ممكنة في المرفق بمختلف التطبيقات.

وتابعت، أنه تم تطوير المشاركة بحيث تسهل تصفح الروابط من أي تطبيق من آبل ومشاركة للمحادثة واكمال التعليقات مثلا “اسم الميزة Share with you”.. وتم تطوير التنبيهات..

وتم تقديم “ملخص التطبيقات” من خلال الذكاء الاصطناعي بترتيب التنبيهات حسب الاهمية.

 

“عدم الإزعاج”

إلى ذلك، أوضحت أن طور “عدم الازعاج” سوف يظهر للمستخدمين أنك تستخدم هذا الوضع بحيث، يمكنك استثناء أشخاص أو تطبيقات معينة. فضلاً عن الإعلان عن ميزة “اللايف تيكست” أو التعرف على النصوص في الصور.

الصور

وبالنسبة للصور، ضمت آبل ميزة Live Text التي تسمح للمستخدمين بتمييز النص واختياره في الصور، ومن المقرر أن تعمل Live Text أيضًا في تطبيقات أخرى مثل ‌Apple News

Apple Music

كما سيجري دمج أغاني Apple Music في الصور، بحيث يمكن مزج الأحداث الهامة مع الفيديو والصور، ويمكن تعديل قائمة الموسيقى واختيار الأغاني المفضلة بواسطة المستخدم.

كما يمكن للنظام الجديد عرض خرائط أكثر تفصيلاً للمدن مع تفاصيل للطرق الجديدة لمساعدة السائقين في المدن، فضلاً عن تقديم معلومات توجيهية أكثر تفصيلاً.

تطبيق Weather

كما حدثت الشركة تطبيق Weather وأصبح الآن بتصميم جديد تمامًا مع رسوم متحركة جديدة في الخلفية.

مزايا جديدة لسماعة آبل

أما بالنسبة للسماعات، تم إضافة مزايا جديدة لسماعة آبل لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، مثل توجيه المايك لالتقاط الصوت بشكل أفضل ومعرفة موقعها بشكل ممتاز مثل الآيرتاغز والصوت المحيطي أصبح متوفراً لأجهزة آبلTV.. وأجهزة الـ M1.. وتقنية “دولبي اتموس” تصل لتطبيق ميوزك.

ووفقاً لأبل، تم تطوير تطبيق الملاحظات، إذ تم اضافة التدوين السريع وميزة إخفاء التطبيق. التعامل مع الروابط بشكل أفضل و أسرع.

استعادة حساب الآي كلاود

وتطرقت إلى إمكانية استعادة حساب الآي كلاود عن طريق إضافة “شخص موثوق” يقدم لك رمز استرجاع حسابك.. وتستطيع تحديد شخص يأخذ بياناتك بعد الوفاة. كما وأعلنت عن آي كلاود بلس “بنفس السعر” وبدرجة خصوصية أعلى.

مفاتيح رقمية وإثباتات شخصية

وفي جديد أبل تمت إضافة البطاقات الرسمية والاثباتات والمفاتيح الرقمية “منزل أو سيارات أو غرف الفنادق” لتطبيق المحفظة.. تطبيق الخرائط.. تمت إضافة الدعم المباشر مع الساعة وتصاميم جديدة و أسلوب جديد للتوجية بواسطة الواقع المعزز.