ناسا تفحص أجساما غامضة.. ورئيس الوكالة يعلّق

 

يبذل رئيس وكالة ناسا الجديد بيل نيلسون جهدًا لإجراء مزيد من الدراسة للأجسام الطائرة المجهولة الهوية التي رصدتها الوكالة خلال شهره الأول في منصبه.

وقال نيلسون لشبكة “سي إن إن” إنه ليس من الواضح لأي شخص حتى في المستويات العليا من وكالة الفضاء الأمريكية تحديد ما هي الأجسام الطائرة التي لوحظت من قبل طيارين البحرية.

وأضاف نيلسون أنه لا يعتقد أن الأجسام الغريبة دليل على زيارة كائنات فضائية للأرض.

وقال نيلسون : “أعتقد أنني سأعرف إذا كان الأمر كذلك”، واعترف أنه سيكون من السابق لأوانه استبعاد هذا الاحتمال.

وتعكس تعليقات نيلسون نتائج تقرير جديد للبنتاغون من المتوقع أن يصدر في وقت لاحق من هذا الشهر.

قالت مصادر مطلعة على نتائج تلك الدراسة لشبكة “سي إن إن” إن مسؤولي المخابرات الأمريكية لم يعثروا على دليل على أن الأجسام الطائرة المجهولة هي مركبات فضائية، لكن المحققين لم يتوصلوا أيضًا إلى تقييم نهائي لما قد تكون عليه هذه الأجسام الغامضة.

وقال نيلسون: “لا نعرف ما إذا كان من خارج كوكب الأرض. لا نعرف ما إذا كان عدوًا. لا نعرف ما إذا كانت ظاهرة بصرية .. ولا نعتقد أنها ظاهرة بصرية بسبب الخصائص التي وصفها طيارو البحرية النفاثة .. وبالتالي فإن المحصلة النهائية هي أننا نريد أن نعرف.”

علماء ناسا قادرين على إحراز تقدم في تحديد الأجسام

 

لطالما كانت الأجسام الطائرة المجهولة موضع جذب في الولايات المتحدة وخارجها، وقد تم لوحظ هذا الهوس في عام 2017 مع تقرير نيويورك تايمز حول العديد من الحوادث التي لاحظ فيها الطيارون العسكريون الأمريكيون أجسامًا مستطيلة وغامضة تتجول بسرعات عالية.

أحد أكثر المشاهد شهرة، تم التقاطه في فيديو عام 2004 يظهر الجسم الشبحي الصغير وهو يخرج من الإطار، ويبدو أنه يتحدى “القوانين العادية الفيزياء”، كما قال الطيار الذي التقط اللقطات في عام 2019.

وأوضح نيلسون إن وكالة ناسا لا تعمل بشكل مباشر مع البنتاغون بشأن هذا التقرير ، لكنه اشار إنه إذا كان علماء ناسا قادرين على إحراز تقدم في تحديد الأجسام ، فإن البنتاغون سيعرف.

خلال مؤتمر صحفي يوم الأربعاء ، أشار توماس زوربوشن ، عالم الفيزياء الفلكية والمدير المساعد للعلوم في ناسا ، إلى أنه لا يعتقد أن الأجسام الغريبة هي دليل على حضارة فضائية متطورة تقنيًا.

وقال “يميل الناس إلى التقليل من شأن الطبيعة. الطبيعة مكان رائع تحدث فيه الكثير من المعجزات. وبمجرد أن نفهم ذبك، يكون الأمر مثل ، لماذا لم نفكر في ذلك؟” “في عالم العلم ، نتحدث جميعًا عن قضايا وأشياء غير محددة … لذا ، باستخدام أدوات العلم ، سنفعل كل ما في وسعنا لدفع فهمنا إلى الأمام”.

ما الذي حصلت عليه أمازون من شراء شركة MGM وكيف سيؤثر ذلك على سلسلتي جيمس بوند وروكي؟