موزيلا تُعلن عن إطلاق نسخة فايرفوكس 89 الجديدة

أعلنت موزيلا عن إطلاق نسخة فايرفوكس 89 الجديدة التي تحمل معها العديد من التعديلات والميزات المهمة للمستخدمين.

وتميزت النسخة الجديدة من فايرفوكس عوامل الأمان، إذ ظهرت فيها علامة درع خاصة تبين أن التصفح عبر هذه النسخة بات أكثر فاعلية من ناحية حماية البيانات، وفقاً لموقع “omgubuntu“.

ميزات نسخة فايرفوكس الجديدة

وتضمنت النسحة الجديدة تغيير شكل واجهة التشغيل كثيرا،حيث وأصبحت أيقونات علامات التبويب على الشريط العلوي أكبر وأكثر وضوحا، وباتت كأنها عائمة على الشريط.

كما حصل شريط العناوين في المتصفح على تعديلات تجعله أكثر بساطة، إذ اجتمعت أزرار الأدوات الإضافية في قائمة واحدة، واختفت منه الأزرار التي قلَما يستعملها المستخدم، وظهرت فيه أزرار تسهل التحكم بعملية التصفح وتركز على العناصر الأكثر أهمية، كما ظهرت أزرار خاصة تساعد المستخدم على تكبير وتصغير صفحات الإنترنت أثناء الاطلاع عليها.

وتسمح النسخة الجديدة من فايرفوكس للمستخدم بأن يكون قادرا على تحريك هذ التبويبات وترتيبها بالطريقة التي تجعل تصفحه للإنترنت أسرع وأكثر سلاسة.

وتعمل هذه النسخة على تخزين علامات التبويب غير الآمنة لتحذير المستخدمين من استعمال بعض المواقع التي قد تؤدي إلى اختراق بياناتهم وبيانات أجهزتهم.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.