ابتداءً من سبتمبر/أيلول.. موظفو ”آبل“ سيعملون 3 أيام من الشركة

طلبت شركة آبل الأمريكية من الموظفين العودة للعمل من المكتب ثلاثة أيام أسبوعيًا بدءًا من سبتمبر (أيلول) المقبل، وفقاً لشبكة “بي بي سي” البريطانية.

وأرسل المدير التنفيذي للشركة الأمريكية “تيم كوك” بيانًا للموظفين قال فيه: “رغم كل ما تمكنا من تحقيقه، فإن هناك شيئا أساسيا نفتقده منذ العام الماضي، ورغم أن المكالمات الجماعية قلصت المسافة بيننا ولكن هناك أشياء لا يمكن ببساطة تكرارها”.

وأضح أنه سيتم مطالبة الموظفين بالعمل من المكتب أيام الإثنين والثلاثاء والخميس أسبوعيًا، مع السماح بالعمل عن بعد يومي الأربعاء والجمعة، وتعتزم الشركة السماح للموظفين بالعمل من المنزل أسبوعين في العام.

كما ناشد كوك الموظفين بالحصول على تطعيم كورونا، مضيفًا: “في الوقت الحالي اسمحوا لي ببساطة أن أقول إنني أتطلع إلى رؤية وجوهكم”.

زيادة إيرادات آبل

لقد تمكنت شركة آبل من زيادة إيراداتها الإجمالية بنسبة 50٪ على أساس سنوي خلال الوباء ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى زيادة مبيعات آيفون.

كانت الشركة أيضًا أكثر تحفظًا فيما يتعلق بسياستها الخاصة بالعمل من المنزل من عمالقة التكنولوجيا الآخرين.

أعلنت شركة فيسبوك العام الماضي أن موظفيها يمكنهم العمل من المنزل بدوام كامل طالما أنهم يحصلون على موافقة من مديرهم.

كما تصدّر الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، جاك دورسي، عناوين الصحف عندما أعلن عن سياسة مماثلة في مايو (أيار) 2020.

لكن غوغل أعلنت مؤخرًا عن محاولة مماثلة لإعادة المزيد من الأشخاص إلى المكاتب لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع.

 

لماذا “هواوي” أكثر خطورة مما نتخيل؟

بعد الجدل الذي سببه الصراع بين الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى من جهة وبين الصين بسبب شركة هواوي، برز الى العلن تساؤلات عن مدى خطورة الأخيرة وإصرار الدول على التحقيق بنشاطاتها بمجال تكنولوجيا الاتصالات والمراقبة.