”غوغل فوتوز“ تلغي مساحة التخزين المجاني للصور

أعلنت شركة غوغل الأمريكية، عن إنهاء سياسة مساحة التخزين المجاني غير المحدودة للصور على خدمة “غوغل فوتوز” اعتبارا من الأول من يونيو (حزيران).

ووفقاً للشركة، سيتم حساب أي صور أو فيديوهات جديدة يقوم المستخدم برفعها للتخزين ضمن مساحة التخزين المجانية وقدرها 15 جيغابايت التي تأتي مع كل حساب مستخدم لدى شركة غوغل، وفقاً لموقع “cnet“.

و لن يتم احتساب كل الصور والفيديوهات التي قام أي مستخدم برفعها قبل التاريخ المذكور، ضمن الحد الأقصى المساحة المجانية لحساب غوغل.

وقامت الشركة الامريكية بإضافة أداة مجانية جديدة لمساعدة المستخدمين في إدارة مساحة التخزين المجانية الخاصة بهم.

 

“غوغل وان” بديلاً عن “غوغل فوتوز”

وكانت غوغل قد أعلنت عن السياسة الجديدة لأول مرة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وتستهدف تشجيع الناس على الاشتراك في خدمة غوغل للتخزين مدفوعة الثمن “غوغل وان”.

وتعتزم خدمة غوغل وان توفير مساحة تخزين قدرها 100 جيجابايت إلى جانب خدمات أخرى مثل تخفيضات جوجل ستور مقابل دولارين شهريا في الولايات المتحدة.

وبمجرد بدء تطبيق السياسة الجديدة، فإن أكثر من 80% من مستخدمي غوغل فوتوز الحاليين سيكونون قادرين على تخزين صورهم وفيديوهاتهم لمدة ثلاث سنوات، من خلال الـ 15 جيغابايت المجانية المتاحة لأصحاب الحسابات.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟
ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.