إستعادة الصور المحذوفة من الحاسوب.. إليك أفضل التطبيقات

يسعى الكثيرون لزيادة مساحة تخزين أجهزة الحاسوب لديهم لتخزين المزيد من الصور سواء الخاصة بالحفلات، أو الرحلات والسفريات التي يقوم بها البعض أو غيرها من الصور، ولكن عندما تفقد هذه الصور عن طريق الخطأ يصبح الأمر مزعجًا، لذا فإن استعادة الصور المحذوفة من الحاسوب تعتبر من الأمور المهمة التي يجب أن نقوم بتعلمها.

ويجب عليك إختيار تطبيقات استرجاع الصور المحذوفة بدقة لأن هذه التطبيقات تصل إلى جميع بياناتك وعتاد حاسبك،، وفقاً لموقع “algulf

إليك مجموعة من أفضل تطبيقات استرجاع الصور المحذوفة على الحاسب:

1- تطبيق Recuva CCleaner

هذا التطبيق يُعد أفضل برنامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد والحاسوب على حد سواء، حيث يتوفر منه نسخة لأجهزة الويندوز، وإصدار آخر لأجهزة الحاسوب المكتبي.
يتمتع التطبيق بالكثير من المميزات والتحسينات التي تختلف عن أي منصة أخرى، حيث يمكنك إستعادة الصور المحذوفة من الكمبيوتر بجودتها العالية دون فقدان الجودة إثناء عملية الإسترجاع للصور.

2- تطبيق Easy Digital Photo Recovery:

ويتميز هذا التطبيق بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، ويستطيع التطبيق استعادة جميع تنسيقات الصور.
ويمكن للتطبيق فحص الأقراص جميعاً بشكل سريع، وتستطيع معاينة الصور قبل استرجاعها.
ويدعم التطبيق الكثير من اللغات المختلفة مثل الإنجليزية والفرنسية والألمانية أيضاً.

3- تطبيق Recuva:

وقد تصميم هذه الأداة خصيصاً حتى تتمكن من استرجاع الصور المحذوفة بكامل جودتها، ويمكن للتطبيق استعادة الصور من الأقراص المحمولة أو الأقراص الصلبة.
ويستطيع التطبيق استعادة الملفات مهما كان تنسيقها، ويستطيع أيضاً استعادة الصور بتنسيق Raw الخاص بالكاميرات الاحترافية.
ويأتي التطبيق ضمن مجموعة CCleaner المميزة والتي تقدم الكثير من التطبيقات لإدارة الحاسب وتسريعه.
وتعمل الأداة بشكل سريع من أجل البحث عن الملفات المختلفة،ويأتي التطبيق في نسخة تجربة مجانية لفترة محدودة.

4- تطبيق Stellar Photo Recovery:
ويعتبر أحد أفضل التطبيقات التي يمكنك استخدامها على الحاسب، وهذا لأنها تقدم واجهة سهلة الاستخدام.
بالإضافة إلى ذلك فإنها تعمل على استرجاع جميع الملفات المحذوفة مهما كان نوعها، وهي تحافظ على أسماء الملفات الأصلية عند استرجاعها.
ويعمل التطبيقات مع مساحات التخزين حتى 2 تيرابايت، ويسمح لك التطبيق بفحص قرص معين من اختيارك.

5- تطبيق Stellarinfo
تطبيق آخر من بين تطبيقات إستعادة الصور المحذوفة من الكمبيوتر أو الحاسوب، وهو يُعد أفضل برنامج إسترجاع الصور وإستردادها للويندوز والأندرويد في نفس الوقت بكافة الصيغ والتي من بينها JPEG و RAW.
التطبيق مجاني تماماً، ويمكنك الإستفادة من مميزاته وإمكانياته بكل سهولة، حيث أنه من السهل تحديد قرص معين معين تريد أن يتم فحصه بدون الأقراص الأخرى، وذلك في حال رغبت في إختصار الوقت والجهد، وتعرف مكان تواجد صورك في السابق

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟
ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.