ما هي أبرز الميزات الجديدة التي طرحها “فيسبوك” على تطبيق “مسنجر”

يعتبرُ “مسنجر” من التطبيقات البارزة حول العالم، وتسعى شركة “فيسبوك” باستمرار لإغنائه بالميزات الجديدة كونه يعدّ أساسياً مع تطبيقها الرئيسي.

ومؤخراً، حصل التطبيق على سلسلة من الإضافات التي تقدّم للمستخدم تجربة رائعة، خصوصاً أن “مسنجر” يستخدم للدردشات مع الأصدقاء الموجودين عبر “فيسبوك“.

فيسبوك تطرح ميزات جديدة على ”مسنجر“

صورة تظهر أيقونة تطبيق مسنجر. المصدر: getty

وأبرز ما حصل عليه التطبيق هو ميزة تسهل تسجيل الرسائل الصوتية قبل إرسالها. وبدلاً من إبقاء الأصبع على زر التسجيل طوال وقت تسجيل الرسالة الصوتية، فإنه بات بامكان المستخدم النقر مرة واحدة على هذا الزر ليبدأ التسجيل، شرط أن يرفعه إلى الأعلى قليلاً.

إلا أنه يجب الانتباه إلى أن شاشة الهاتف لا يجب أن تنطفئ، إذ يتوجب على المستخدم أن يحرص على أن تبقى الشاشة مضاءة وألا يُقفل الهاتف تلقائياً، لأنه في حال حصل ذلك فإن الرسالة قد لا يتم تسجيلها.

وعند الانتهاء من الكلام، يجب النقر على سهم الارسال لتذهب الرسالة المسجلة إلى مستلمها.

ومع هذا، فقد بات بإمكان مستخدمي “مسنجر” الوصول إلى الرسائل والمحادثات المؤرشفة بسهولة عبر النقر على صورة حسابهم في التطبيق، لتظهر لهم قائمة فيها عدة خيارات ومنها خيار “الدردشات المؤرشفة”.

كذلك، حظيَ “مسنجر” بملصقات ووجوه تعبيرية جديدة، كما أضيفت أيضاً إلى واجهة كاميرا الاتصال عبر الفيديو العديد من الملصقات والخلفيات والفلاتر التي تتعلق بمواضيع اجتماعية وثقافية متنوعة.

 

شاهد أيضاً: وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟