يتعرف على وجود المستخدم.. حاسب جديد من ”أتش بي“ بمميزات مذهلة

كشفت شركة “أتش بي” عن EliteOne 800 G8 الذي يعتبر أول جهاز كمبيوتر من فئة All-in-One مجهز بميزات الذكاء الاصطناعي التي تتعرف على وجود المستخدم بالقرب من الحاسب.

وفي التفاصيل، يأتي الجهاز الجديد بنوعين من الشاشات بمقاس 23.8 و27 بوصة، بدقة عرض (1920/1080) أو (2560/1440) بيكسل، وتتمتع هذه الشاشات بميزات حماية العين من إشعاعات الضوء الأزرق والتحكم التلقائي بمعدلات السطوع تبعا للإضاءة المحيطة.

مميزات حاسب “أتش بي” الجديد

ويتم قفل شاشة الحاسب في حال ابتعاد المستخدم عنه وتعيد الشاشة إلى الوضع النشط في حال عودته، ما يساهم في الحفاظ على سرية البيانات وتوفير استهلاك الطاقة في نفس الوقت.

وتعمل هذه الكمبيوترات بمعالجات أنتل من الجيل الحادي عشر الجديد، ومعالجات رسوميات Intel UHD Graphics 730 و Intel UHD Graphics 750، وذواكر وصول عشوائي بسعات تصل إلى 64 غيغابايت.

 

وجهزت HP هذه الحواسب بكاميرات ويب منبثقة تخرج من داخل هياكلها نحو الأعلى حين الحاجة لاستخدامها، ودعمت هذه الكاميرات بتقنيات الأشعة ما تحت الحمراء ومستشعرات ToF، وتقنيات تساعدها على تتبع حركة المستخدم لضبط الصور أثناء مكالمات الفيديو.

وتتمتع هذه الأجهزة بأقراص تخزين بسعات تصل إلى 2 تيرابايت، وجهزت بمنافذ USB-C و DisplayPort و Ethernet و USB-A، وشرائح للاتصال مع شبكات WiFi 6 الحديثة.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟