مواصفات مذهلة.. شركة DJI تُطلق طائرتها AIR 2S المسيّرة الجديدة

كشفت شركة DJI مؤخرا عن طائرتها AIR 2S المسيّرة الجديدة التي تعتبر أول طائرة مسيّرة بهذا الحجم تلتقط صورا ثابتة بدقة 20 ميجابكسل أو مقاطع فيديو بدقة 5.4K، بمعدل 30 إطار في الثانية، أو فيديوهات 4K بمعدل 60 إطار في الثانية و150 ميغابت في الثانية، وفقاً لموقع “archyde“.

وتعتبر AIR 2S مناسبة لمنشئي المحتوى الذين يسعون إلى تصوير اللقطات السينمائية بسهولة، اذ أنها تأتي بكاميرا متطورة مع مستشعر جديد مقاسه 1 بوصة كان متوفرا مسبقا فقط في الطائرات الأكبر حجما ووزنا.

 

مواصفات طائرة AIR 2S المسيّرة الجديدة

 

وقالت شركة DJI إنها تواصل تمكين عملية إنشاء المحتوى المتميز بسهولة مع ميزة MasterShots الجديدة التي تستخدم لتعيين مسار الطائرة تلقائيا أثناء تسجيل الفيديو، وعند الانتهاء من الرحلة، تقوم DJI Air 2S بدمج اللقطات تلقائيا تحت موضوع واحد لإنشاء مقطع فيديو ملفت ومذهل.

وتأتي Air 2S، التي تعتبر منخفضة التكلفة، لتُقدّم المزيد من المزايا المتطورة بما في ذلك مستشعر الإطار الكامل ونظام الذكاء الاصطناعي المطوّر، إضافةً إلى توافق الطيارة الجديدة مع التحكم عبر Motion Control ونظارات FPV Goggles.

ويُعد APAS 4.0 نظام الطيران الآلي الأكثر تقدماً في أي طائرة مسيّرة لدى DJI، ويقوم عند تشغيله بالمناورات التلقائية بسلاسة حول العقبات.

وتقول الشركة إنها زودت الكاميرا بخاصية ”التقريب الرقمي“ الجديدة التي تتيح الاقتراب من موضوع التصوير دون تحريك الطائرة المسيّرة، وتتيح كذلك التقريب أكثر 4 مرات بدقة 4K ومعدّل 30 إطارًا في الثانية، وأكثر 6 مرات بدقة 2.7K بمعدّل 30 إطارًا في الثانية، وأكثر 4 مرات بدقة 2.7K بمعدّل 60 إطارًا في الثانية، وأكثر 6 مرات بدقة 1080 بكسل ومعدل 60 إطارًا في الثانية، وأكثر 8 مرات بدقة 1080 بكسل ومعدّل 30 إطارًا في الثانية.

 

تلتقط مقاطع فيديو بدقة 4k.. إليكم مواصفات طائرة AIR 2S المسيّرة الجديدة

طائرة AIR 2S المسيّرة. المصدر: تويتر

و يبلغ الحد الأقصى لوقت الرحلة للطائرة الجديدة 31 دقيقة.

ويعمل المحور الميكانيكي ثلاثي المحاور الشهير من DJI على تثبيت اللقطات للحصول على جودة احترافية، كما تم تزويد الطائرة بـ8 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية.

وتستخدم طيارة DJI Air 2S أحدث إصدار من تطبيق DJI Fly، الذي يضم مجموعة كبيرة من المعلومات والبرامج التعليمية لدفع الطيارين الجدد إلى الجو بسرعة كبيرة.

ويمكن للمستخدمين اختيار التصوير بمعدل H264 أوH265 حسب تفضيلاتهم للحصول على تفاصيل الصورة وسعة التخزين المناسبة لهم، ويمكنهم أيضاً الاختيار بين 3 ملفات ألوان للفيديو، وهي: عادي (8 بت) وD-Log (10 بت) أو HLG (10 بت) التي تطابق احتياجات الفيديو لديهم.

إضافةً إلى خيارات الصور القياسية مثل Timed Photo وAEB وPanoramas، يسجل وضع SmartPhoto في طائرة DJI Air 2S الصور بدقة 20 ميجابكسل باستخدام التحليل المتطور للمشهد والتعلم العميق لاختيار أفضل 3 خيارات لإنشاء الصورة الأجمل تلقائياً، ومنها: HDR وHyperlight وScene Recognition.

ويدمج وضع HDR العديد من الصور معاً للحصول على مشهد حيوي، بينما صمم وضع Hyperlight لسيناريوهات الإضاءة المنخفضة، ويستطيع وضع Scene Recognition التعرف على العديد من المشاهد الشائعة وتطبيق تعديلات الكاميرا لالتقاط الصور المذهلة.

Halide برنامج خاص بالآيفون بيفتحلك خيارات الكاميرا، وعن طريقو بتقدر تتحكم بالفوكس والأيزو والشتر والشادو ومود التصوير، وأشياء تانية كتير.