من “واتساب” إلى المستخدمين.. إليكم هذه الخطوة الجديدة

يعتبرُ  “واتساب” تطبيق المراسلة الأكثر شعبية حول العالم، وهو يشتهرُ بواجهته البسيطة والتشفير من طرف إلى طرف، إلا أنه غالباً ما يكون بطيئاً في إضافة ميزات موجودة في التطبيقات الأخرى المنافسة له، وفق ما ذكرت صحيفة “إكسبريس” البريطانية.

وفي الواقع، فإن التطبيق لم يكن سريعاً في إضافة دعم “Dark Mode”، كما أنه كان متأخراً جداً عندما يتعلق الأمر بالملصقات أيضاً. ولذلك، يسعى المصممون لتفادي ذلك من خلال إدخال المزيد من الميزات والتحسينات على التطبيق الأخضر الشهير.

خطوة جديدة من ”واتساب“ لتحسين المحادثات.. ما هي؟

صورة تظهر أيقونة تطبيق “واتساب”. المصدر: getty

ومؤخراً، أطلق “واتساب” 6 حزم ملصقات جديدة لإضافة بعض الذوق البصري الإضافي إلى محادثاتك الفردية والمحادثات الجماعية، بخلاف الرموز التعبيرية والصور التوضيحية الصغيرة المتوفرة على “iOS” و “أندرويد” و “ويندوز 10” و “macOS”.

وبحسب ما ذكرت “إكسبريس”، فإنّ الملصقات ستكونُ أكبر بكثير وأكثر تفصيلاً، كما أنها متوفرة فقط داخل التطبيق نفسه، لذا لن تتمكن من نسخ ملصق من رسالة نصية وإرساله إلى شخص آخر في رسالة بريد إلكتروني.

ولا يحتاج الشخص الذي تراسله على “واتساب” إلى تنزيل حزمة الملصقات لتلقي صورة منك. ومع ذلك، إذا أراد إرسال الملصق مرة أخرى، فسيلزمه تنزيل الحزمة ذات الصلة.

وتتضمن حزم الملصقات الـ6 الجديدة:  

  1. Egg And Chup
  2. Square Cheese’s Daily Life
  3. Woman Cactus
  4. Realistic Rabbit
  5. Betakkuma 2
  6. A Burdensome Pigeon Named Eagle

ويمكن الوصول إلى جميع ملصقات “واتساب” الجديدة على متجر ملصقات “واتساب”، إذ أنها متاحة مجاناً، وهو أمر لا يحدث دائماً مع بعض خدمات المراسلة المنافسة.

ولإضافة حزم ملصقات:

  1. افتح محادثة في واتساب ثم انظر لأسفل إلى لوحة المفاتيح واضغط على Emoji > Stickers > Add.
  2. بعد ذلك، ستحتاج إلى الضغط على زر التنزيل بجوار أي حزمة ملصقات ترغب بها، وستظهر علامة خضراء بجوار أي حزم ملصقات موجودة بالفعل في مجموعتك، وستكون جاهزة للاستخدام في الدردشات.

ولتحديث حزم الملصقات الحالية للتأكد من حصولك على أحدث التصميمات:

  1. انقر على رمز تعبيري > ملصقات > إضافة.
  2. بعد ذلك، في علامة التبويب “جميع الملصقات”، انقر فوق “تحديث” بجوار حزمة الملصقات التي تحتاج إلى التحديث. إذا طُلب منك ذلك، فانقر فوق تحديث مرة أخرى.

شاهد أيضاً: وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟