اخترنا لكم: أفضل مكبرات الصوت التي يمكن شراؤها في عام 2021 وبسعر اقتصادي

"لماذا يجب عليك التفكير باقتناء مكبر الصوت "ساوند بار

image

لقد قمنا بتجميع قائمة من أكثر sound bars ذو أسعار معقولة في السوق مع أفضل الميزات

غرفة الأخبار (متابعات) - 08/06/2021 . 16:24

في هذا المقال سأقول لك لماذا يجب عليك التفكير باقتناء مكبر الصوت “ساوند بار”، وأيها لن يكسر حسابك المصرفي و يكون ذو مواصفات جيدة.

أولاً لماذا عليك اقتناؤها؟

ممكن أن يكون التطور الذي حصل بالتلفاز في السنوات الأخيرة قد قدم لنا أجهزة أكثر ذكاءاً، بصورة أجمل و أوضح ومواصفات أكثر.

لكن المشكلة التي يعاني منها أكثرنا هي الصوت؛ فأصبحت مكبرات الصوت المدمجة في التلفزيون أسوأ، لسبب بسيط، هو أن أجهزة التلفزيون الحديثة ذات الشاشات المسطحة أنحف بكثير من أجهزة التلفاز الأنبوبية الصندوقية في الماضي، وهو أمر رائع بالنسبة للمنظر العام، ولكنه لم يترك مساحة كبيرة داخل جهاز التلفزيون لمكبرات الصوت.

حتى لو كنت تمتلك أكثر التلفزيونًات تطورًا، فأنا على استعداد للمراهنة على أن الصوت هو أحد أكثر الأجزاء إحباطًا، فعندما ترفع الصوت بما يكفي لتستمتع بجودة الشاشة الكبيرة مثلاً عند مشاهدة أحد أفلام الأكشن، تكون بعض المشاهد عالية جدًا، و مشاهد أخرى يصعب سماع الحوار، أو يتسبب مشهد انفجار سيارة في إثارة صوت التلفزيون بأكمله.

و الحل بسيط، إضافة مكبرات الصوت التي تأتي على شكل مستطيل صغير و تسمى بـ sound bar تحت التلفاز والمميز بأن الطراز الجديد من مكبرات الصوت بسيط جداً فهو علبة مستطيلة توضع تحت التلفاز بوصلة وحيدة.

لكن أيضاً هناك عدد من الأشياء التي يجب مراعاتها عند التسوق للحصول على أفضل مكبرات صوت منخفضة التكلفة.

يجب أن تكون جودة الصوت على رأس قائمة أولوياتك، فإذا لم تعمل مكبرات الصوت على تحسين صوت التلفزيون بشكل ملحوظ، فلا فائدة من إنفاق أموالك.

وأيضاً يتم تضمين مضخم الصوت أحيانًا في مكبر الصوت، ولكن يأتي الكثير منها كوحدات منفصلة غير مضمنة في السعر.

كلا النوعين لهما مزايا: مكبرات الصوت مع مضخمات الصوت المدمجة هي أكثر كفاءة من حيث المساحة، في حين أن مكبر الصوت المستقل يقدم عمومًا صوتًا أكثر اكتمالا وتأثيرًا.

لحظة قبل أن تتحمس و تشتري واحدا، لقد قمنا بتجميع قائمة من الـ sound bars ذات الأسعار المعقولة في السوق مع أفضل الميزات.

  1.  سوني: سوني HT-G700 عبارة عن مجموعة مكبرات صوت Dolby Atmos بـ 3.1 قناة ومضخم صوت ستوفر لك تجربة سينمائية مطلقة.

     

    يتميز Sony HT-G700 الجديد بمحرك رأسي محيطي من سوني يساعد السماعات الأمامية الثلاثة على إنشاء صوت محيطي  مع استشعار بالارتفاع والعرض، وذلك سيضمن تجربة الصوت المحيطي دون الحاجة إلى مكبرات صوت خلفية أو سماعات أفقية.
    ميزته أنه يمكن دعم جميع تنسيقات الصوت عبر2 منافذ HDMI ARC و Full HDMI In، وإذا كنت ترغب في مشاهدة الأفلام، فيمكنه أيضًا تشغيل محتوى Dolby Atmos. و يعد Sony HT-G700 مناسبًا للأفلام. على الرغم من احتوائه على مضخم صوت، إلا أنه يفتقر إلى الصوت العميق المنخفض، مما قد يؤثر على أفلام الحركة المفضلة لديك. لكن، هناك إعداد مسبق لـ “Cinema” EQ والذي يمكن أن يساعد في تحسين تجربتك.

    يمكن شراؤه من : نون ب AED 1548.95   جمبو ب AED1,599.00   امازون ب AED1,548
    اخترنا لكم: أفضل مكبرات الصوت التي يمكن شراؤها في عام 2021 وبسعر اقتصادي

     

     

  2. ياماها : Yamaha YAS-209 لا يمكننا الحصول على قائمة بأفضل مكبرات الصوت دون ذكر Yamaha، فالشركة لديها عدد من مكبرات الصوت المتطورة و YAS-209 على رأس القائمة.

    يقدم مكبر الصوت هذا حزمة رائعة بالنسبة لسعره، مع جودة صوت عالية، ومضخم صوت لاسلكي يعزز الصوت العميق، بالإضافة إلى دعم Alexa للتحكم الصوتي.
    ويتميز مكبر الصوت مقاس 36 بوصة بأربعة برامج تشغيل مقاس 1.75 بوصة تضمن جودة صوت عالية أثناء مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية، كما يضمن مضخم الصوت اللاسلكي أنك ستستمتع ببث الموسيقى عبر البلوتوث مما يعني أسلاك أقل.
    لا يدعم YAS-209 مساعد Google، ويقدم منفذ HDMI واحدًا فقط على عكس سوني والذي قد يكون بمثابة قرار مهم لعدم الشراء للعديدمن المستخدمين، ولكن بخلاف ذلك فهو مكبر صوت رائع.
    يمكن شراؤه من : نون ب AED 2995.00    جمبو ب 2,999.00 AED    امازون ب AED2,995

     

    اخترنا لكم: أفضل مكبرات الصوت التي يمكن شراؤها في عام 2021 وبسعر اقتصادي
    مع وجود العديد من مكبرات الصوت التي تتنافس في السوق من الميزانية إلى النطاق المتوسط ​​، فإن حقيقة أن Yamaha YAS-207 تمكنت من التفوق في بعض مجالات الأداء الصوتي التي تجعلها أخرى مميزة.

     

     

  3.  سونوس أرك.. تعد Sonos واحدة من الشركات الرائدة عندما يتعلق الأمر بمكبرات الصوت متعددة الغرف.

    يعتبر جهاز الصوت الجديد Sonos Arc أحد أفضل مكبرات الصوت التي يمكنك العثور عليها في عام 2021.
    يقدم مكبر الصوت الجديد هذا تصميمًا منحنيًا حديثًا يتناسب بأناقة مع مركز الترفيه بغرفة المعيشة الخاصة بك. لكن التصميم هو نصفه فقط، تم تصميم Arc لتقديم أداء رائع حتى تتمكن من الاستمتاع بتجربة مشاهدة مثالية، بدعم من Dolby Atmos.

    و باستخدام تقنية TruePlay من Sonos، يمكن أن يتلاءم مكبر الصوت Arc في أي غرفة تضعه فيها، ويحدد الأشياء ويصدر الصوت بحيث يرتد إلى الوراء ويمنحك تجربة صوت محيطي. ويتميز شريط الصوت Sonos Arc بكل من Alexa وGoogle Assistant، بحيث يمكنك استخدام الأوامر الصوتية للتحكم فيه.
    من السهل أيضًا الإعداد باستخدام تطبيق Sonos على هاتفك الذكي. إذا كان لديك غرفة معيشة كبيرة وتبحث عن مكبر الصوت النهائي، فإن Arac هو مكبر الصوت المناسب لك.
    يمكن شراؤه فقط من : نون ب AED 4190

    اخترنا لكم: أفضل مكبرات الصوت التي يمكن شراؤها في عام 2021 وبسعر اقتصادي
    Sonos Arc
  4. جي بي إل: مكبرات الصوت JBL Bar 5.0 Multibeam الجديدة توفر تجربة Dolby Atmos الافتراضية ذات صوت محيطي ثلاثي الأبعاد.لحسن الحظ بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون إنفاق ما يقارب من خمسة أرقام على مجموعة من مكبرات الصوت، قدمت JBL نفس تقنية صوت شاشات السنما الكبيرة و صغرته في مكبرات صوت مضغوطة وبأسعار معقولة.
    يستخدم مكبر الصوت الجديد تقنية Harman Multibeam لإضفاء إحساس بالصوت المحيطي دون وجود أي قنوات ارتفاع. إنه يتميز بأربعة برامج تشغيل. JBL وفرت المقدار المناسب من “الصوت العميق والمثقل” ، لذلك لن يحتاج المستخدمون إلى مضخم صوت إضافي أو مكبرات صوت محيطية إضافية.تم تصميم JBL Bar 5.0 MultiBeam بعناصر صناعية تُظهر مظهرًا أنيقًا وعصريًايقترن ذلك بـ Virtual Dolby Atmos ، والذي يجب أن يفعل الشيء نفسه مع قنوات الارتفاع. من غير المحتمل أن تجد مكبر صوت Atmos لائق بهذا السعر. أيضاً التوصيلات، يوجد منفذا HDMI – إدخال واحد ومخرج يدعم eARC – إلى جانب المدخلات الضوئية و USB. يستوعب Bar 5.0 MultiBeam أيضًا تمريرة 4K مع Dolby Visio، مما يعني أنه يمكنك إقران صوت JBL بأفضل صورة متوفرة حاليًا.يمكن شراؤه من : نون ب AED 2311    جمبو بAED2,499    امازون ب AED 1,516

    اخترنا لكم: أفضل مكبرات الصوت التي يمكن شراؤها في عام 2021 وبسعر اقتصادي

     

  5. بوز: إذا كنت فقط تريد صوتا أوضح من دون أي إضافات أخرى، يعد مكبر الصوت Bose TV حلاً بسيطًا للحصول على صوت أفضل للتلفزيون.
    إنها صغيرة ولكنها قوية، وتركز على توضيح ورفع الأصوات والنطق، بحيث يمكنك سماع وفهم كل كلمة بشكل أكثر وضوحًا، مع تقديم تجربة صوتية متوازنة وطبيعية بشكل عام.

    هذا المكبر الصغير الحجم هو الموديل الاقتصادي من بوز و يبلغ ارتفاعه أكثر من 5 سم بقليل، ويمكن أن يصلح لأي مكان تقريبًا، بينما تشير مصابيح LED الصغيرة الموجودة في المقدمة إلى وقت تمكين بعض الميزات.
    يمكن شراؤه من :   جمبو بAED1,049.00    أمازون بAED1,049.00

    اخترنا لكم: أفضل مكبرات الصوت التي يمكن شراؤها في عام 2021 وبسعر اقتصادي
    Bose TV Speaker Bluetooth Sound Bar

     

     

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.