آبل تضيف طريقة جديدة لتسريع عملية البحث في ”آب ستور“

قامت شركة آبل بإضافة طريقة جديدة لتسريع عملية البحث في متجر التطبيقات “آب ستور”، بتضمين اقتراحات إضافية عند البحث بالكلمات، لتسهيل عملية الوصول.

وبذلك تكون آبل قد حفضت كمية الكتابة المطلوبة باستبدالها بنقرات شاشة أسرع بكثير.

ونشر حساب متجر آبل مقطع فيديو، عبر تويتر، أظهر الطريقة الجديدة التي يعتمد فيها المستخدم على تضييق البحث بكتابة إحدى الكلمات، ثم الاختيار من اقتراحات الأقسام، حتى يجد التطبيق المنشود.

اقتراحات متعددة لتحسين البحث

وعلّق الحساب على مقطع الفيديو:”نقدم اقتراحات البحث في متجر التطبيقات! حدد (أو ألغ تحديد) اقتراحات متعددة لتحسين البحث حتى تتمكن من العثور على مزيد من التطبيقات والألعاب المذهلة، تُطرح اقتراحات البحث اليوم بدءا من الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمملكة المتحدة وأستراليا”.

 

وظهرت اقتراحات البحث لدى بعض أجهزة آيفون في وقت سابق في أبريل/نيسان الماضي كجزء من الاختبار، أما الآن فينبغي أن تُطرح الميزة عبر جميع أجهزة آيفون في المناطق المدعومة.

وتعدّ مسألة استخدام اقتراحات البحث بسيطة جدا، فمثلا في حال كنت تبحث عن تطبيق يساعدك على صنع البيتزا، فيمكنك كتابة بيتزا في حقل البحث في متجر التطبيقات ورؤية كلمات إضافية منبثقة مثل صنع، أو طلب، أو آلة حاسبة.

والجدير بالذكر أن 70% من مستخدمي آب ستور يعتمدون على البحث من أجل العثور على التطبيقات.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟
ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.