من “نتفليكس”.. إليكم هذه الميزة الجديدة

طرحت شبكة “نتفليكس” ميزة جديدة تسمى “Play Something”، ومن شأنها أن تسهل على المستخدم العثور على محتوى لمشاهدته، وذلك عندما يكون غير قادر على اتخاذ قرار بشأن ما يريده.

نتفليكس تقدم ميزة جديدة رائعة.. ما هي؟

صورة تظهر شعار شركة “نتفلِيكس”. المصدر: getty

وتتيح الميزة الجديدة للمستخدمين التنقل بين الأفلام والبرامج التلفزيونية المقترحة، إذ يمثل معرفة ما يجب مشاهدته في ضوء آلاف الخيارات المتاحة، معضلة للكثير من الأشخاص.

ووفقاً للتقارير، فإن “نتفلِيكس” تشير إلى أن ميزتها الجديدة تعتمد في الاقتراحات التي تقدمها على اهتمامات المستخدم وسجل المحتوى الذي كان شاهده سابقاً.

وعند تشغيل “Play Something”، فسيظهر أمام المستخدم فيلم أو مسلسل يتناسب مع اهتمامته، أو سيتم عرض فيلم كان قد بدأ بمشاهدته سابقاً ولم يكمله بعد.

أين توجد هذه الميزة من “نتفليكس”؟

تتوفر هذه الميزة حالياً لتطبيق “نتفليكس TV”، وهي قادمة قريباً إلى الهواتف الذكية. وعند فتح التطبيق، ترى زر “Play Something” أسفل صورة حسابك، وتجده أيضاً في الصف العاشر على الصفحة الرئيسية الخاصة بالمستخدم، أو في قائمة التنقل الموجودة على يسار الشاشة.

وبعد النقر على الزر، تبدأ “نتفلِيكس” بتشغيل مجموعة محددة، وقد يكون المحتوى المختار جديداً، أو محتوى كنت تشاهده.

ومع هذا، يمكنك التخطي المحتوى إلى محتوى آخر باستخدام خيار “Play Something Else” إذا لم يصل الخيار الذي تقترحه “نتفليكس” إلى الهدف. كذلك، يمكنك الخروج من الميزة والتوجه إلى القائمة العادية أيضاً.

شاهد أيضاً.. وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟