ميزات جديدة في ”إنستغرام لايف“ لمنافسة ”كلوب هاوس“

أعلنت منصة إنستغرام، المملوكة لشركة فيسبوك، عن إضافة ميزات جديدة تسمح للمستخدمين بإيقاف تشغيل الفيديو أثناء استخدام ميزة البث المباشر” Instagram Live”، وكذلك بكتم صوت الميكروفونات الخاصة بهم.

هذه الميزة تشجع على المزيد من المحادثات، اذ إن الأشخاص لا يضظرون للقلق بشأن مظهرهم، وبالتالي سيكونون غالبًا أكثر قابلية للانضمام إلى الدردشة الصوتية، وفقاً لموقع ” تك كرانش“.

وإضافة إلى ذلك، يسمح الصوت فقط لصناع المحتوى بالتفاعل مع مجتمعهم أثناء تعدد المهام، حيث يقومون بأعمال روتينية أو يتنقلون ولا يمكنهم الجلوس والتحديق في الكاميرا مباشرة.

إنستغرام تنافس كلوب هاوس

 

وتحاول المنصة من خلال هذه الميزات منافسة تطبيق “كلوب هاوس” الذي يعتمد على الدردشة الصوتية فقط من دون الدردشة المرئية المباشرة.

ولن يتمكن المضيفون في الوقت الحالي من تشغيل الفيديو أو إيقاف تشغيله أو كتم صوت الآخرين في البث المباشر، لكن المنصة أوضحت أنها تعمل على تقديم المزيد من هذه الأنواع من الإمكانات إلى جهة البث، وتتوقع طرحها قريبًا.

واختبرت المنصة هذه الميزات خلال محادثة مباشرة عبر إنستغرام لايف بين الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربرغ، ورئيس إنستغرام، آدم موسيري خلال الأسبوع الماضي.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟
ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.