جديد زووم.. ميزة هامة لاجتماعات العمل

تسعى منصة “زووم” باستمرار إلى تحسين خدمتها لاتصالات الفيديو، وذلك من خلال اضافة المزيد من الميزات إليها.

زووم تطرح ميزة جديدة رائعة لمكالمات الفيديو

صورة تظهر شعار خدمة “زُووم” على هاتف ذكي. المصدر: getty

ومؤخراً، أصدرت “زُووم” ميزة خلفية الفيديو والتي تحمل اسم “Immersive View”، ومن شأنها أن تجعل مكالمات الفيديو تبدو وكأنها اجتماع في مكتب.

وحالياً، فإنّ الميزة هذه أصبحت متاحة الآن للحسابات المجانية والمدفوعة وهي تجمع 25 شخصاً في خلفية واحدة.

وتعتمد “Immersive View” على ميزات الخلفية الافتراضية التي تمتلكها “زووم”، إلا أنها تركز على وضع الحاضرين في الاجتماع في موقع ذو مظهر واقعي.

وعبر هذه الميزة، فإن “زووم” تضع الحاضرين تلقائياً في مجموعة متنوعة من المشاهد الافتراضية المضمنة، مثل غرفة مجلس الإدارة أو القاعة، كما إنه يمكن لمضيف الاجتماع وضعهم يدوياً.

ووفقاً للخدمة، فإنه “يمكن للمضيفين تغيير حجم الحاضرين وتحريكهم حول المشهد، وتحميل المشاهد الخاصة بهم إذا شعروا بالملل من خيارات زووم”.

ومن الناحية النظرية، يمكن استخدام أي صورة كخلفية لميزة العرض الغامر، لكن Zoom توضح أن مطابقة نوع الملف ونسبة العرض إلى الارتفاع وتوصيات الدقة التي تقدمها للخلفيات الافتراضية تؤدي إلى أفضل النتائج.

وتتميز “Immersive View” ببعض القيود الملحوظة، إذ أنه بالنسبة للمكالمات التي يزيد عدد أفرادها عن 25 شخصاً، فإن المشاركين المتبقين يعرضون في شريط من الصور المصغرة للفيديو أعلى المشهد، وفق ما ذكر موقع “ذا فيرج” التقني.

وبالنسبة إلى أي شخص لا يقوم بتشغيل أحدث إصدار من “زُووم” عبر سطح المكتب أو الهاتف المحمول، فإن الخلفية الافتراضية تبقى كما كانت سابقاً قبل تشغيل “Immersive View”.

شاهد أيضاً: وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟