آبل تسعى إلى منافسة “واتساب”

كشف تقرير جديد لوكالة “بلومبيرغ” إن شركة “آبل” تعمل على إدخال تحسينات وإجراءات تحديثات عديدة على خدمتها “iMessage”، وذلك في سبيل تمكنها من التنافس مع خدمات التراسل الفوري الأخرى مثل “واتساب”.

وتسعى “آبل” إلى تطوير خدمتها في سبيل جعل مستخدمي “آيفون” يعتمدون عليها بالدرجة الأولى، ودفعهم للابتعاد تدريجياً عن “واتساب”.

تحديثات جديدة.. آبل تطوّر خدمة عائدة لها لمنافسة ”واتساب“

صورة تظهر أيقونة تطبيق “واتساب”. المصدر: getty

وفي الواقع، فإن تقرير “بلومبيرغ” لم يحدّد التغييرات القادمة على “iMessage” أو الوقت المتوقع لإطلاقها، إلا أن هذه الميزات قد تزيد التوترات بين “آبل” و “فيسبوك”.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك” مارك زوكربيرغ سلّط الضوء على “iMessage” كمثال حول كيف أصبحت الشركتان متنافستين بشكل متزايد، بحسب ما ذكرت وكالة “cnbc“.

وقال زوكربيرغ في شهر يناير/كانون الثاني الماضي: “تأتي iMessage مثبة مسبقاً عبر كل آيفون وتدفعها آبل إلى الأمام باستخدام واجهات برمجة التطبيقات والأذونات الخاصة، وهذا هو السبب في أنها خدمة المراسلة الأكثر استخداماً في الولايات المتحدة”.

وتركّز “فيسبوك” على الرسائل المشفرة من خلال واتساب وانستغرام ومسنجر، حيث تتطلع إلى أن تغذي الاتصالات الخاصة موجة جديدة من النمو للشركة.

وأعلن زوكربيرغ عن محور الشركة للخصوصية في العام 2019، قائلاً: “أعتقد أن مستقبل الاتصالات يتحول بشكل متزايد إلى الخدمات الخاصة المشفرة”.

ومع هذا، تقول شركة “آبل” إن خدمة “iMessage” لا تجمع أياً من البيانات التي تجمعها تطبيقات فيسبوك. كذلك، فإن “واتساب” واجه أزمة كبيرة في الآونة الأخيرة خصوصاً مع طرحه سياسة الخصوصية الجديدة، وهو الأمر الذي دفع بالكثير من المستخدمين إلى استخدام تطبيقات أخرى مثل “سيغنال”.

شاهد أيضاً: وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟