إيلون ماسك يكشف عن خدمة إنترنت متنقلة بحلول نهاية العام

 

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس، إيلون ماسك، إن خدمة ستارلينك التي تقدمها شركة “سبيس اكس” عبر الأقمار الصناعية، يجب أن تكون “متنقلة بالكامل” بحلول نهاية العام.

وأضاف ماسك أن ستارلينك “من المحتمل” أن تخرج من الإصدار التجريبي “هذا الصيف”، حيث اشترك أكثر من 100.00 شخص في الخدمة التي أُطلقت بشكل تجريبي تحت اسم “أفضل من لاشيء” في أكتوبر (تشرين الأول) 2020.

وتصل سرعة الإنترنت المقدمة من ستارلينك حتى في درجات الحرارة المنخفضة والرياح العاتية والثلوج، إلى سرعة 175 ميجابت في الثانية، وفقاً لموقع “cnbc“.

في شهر فبراير (شباط)، وعد ماسك بأن سرعة الإنترنت في ستارلينك ستتضاعف وأن زمن الوصول سينخفض بحلول نهاية عام 2021.

 

 

وهذا الإعلان يعني أنه يمكن للعملاء استخدام هذه الخدمة في عناوين مختلفة. أو في المركبات المتحركة. إلا أن ذلك لا يشمكل الإصدار التجريبي.

وفي شهر مارس (آذار)، قدم إيلون ماسك طلباً إلى لجنة الاتصالات الفيدرالية من أجل تمكين ستارلينك لأن تصبح خدمة متنقلة، مما سيسمح للعملاء بتشغيل خدمة الإنترنت في السفن والطائرات والشاحنات- ولكن ليس في سيارات تسلا، التي ليست كبيرة بما يكفي لحملها محطة ستارلينك.

في سياق متصل، قال مدير سياسة الأقمار الصناعية في “سبيس اكس”، ديفيد غولدمان، في الطلب المقدم للجنة الاتصالات الفيدرالية، إن التوسع “سيخدم المصلحة العامة” و “يسمح للمشغلين والركاب بالوصول إلى الخدمات التي تتيح زيادة الإنتاجية”.

تجربة سيارة ذاتية القيادة في شركة بريتش بتروليوم للنفط