قريباً.. إطلاق منصة جوكر للتوصيل فائق السرعة لمنافسة أمازون

 

خلال العام الماضي، وفي ظل انتشار فيروس كورونا سجلت الكثير من الأعمال مؤشرات خسارة، وفي المقابل سجلت شركات شحن التجزئة كشركات أمازون وعلي بابا نمواً متسارعاً.

قرر رجل الأعمال الألماني رالف فنتسل (41 عاما) إطلاق منصة عالمية للتوصيل فائق السرعة لمبيعات التجزئة، ليقتحم مجالا يستقطب استثمارات ضخمة ويشهد نموا هائلا، وفقاً لرويترز.

شركته الناشئة التي تحمل اسم (جوكر) مدعومة من شركات الاستثمار إتش.في كابيتال وتايغر غلوبال وسوفت بنك، وتهدف إلى توصيل مجموعة كبيرة من المنتجات من مستودعات واسعة الانتشار في غضون 15 دقيقة من إيداع طلب الشراء عبر تطبيق على الهواتف الذكية.

جوكر تُنافس أمازون

 

تعمل جوكر في مكسيكو سيتي وليما وساو باولو، ومن المقرر أن تليها نيويورك وبوجوتا قبل الانتشار في أنحاء أوروبا وأمريكا اللاتينية.

وقال فنتسل “نبني نسخة أسرع من أمازون” .

أسس فنتسل شركة فودباندا للتوصيل عبر الإنترنت قبل أن ينضم هو والشركة إلى نيكلاس أويستبرج في دليفري هيرو، وهي شركة عالمية لتوصيل الطعام مقرها برلين مدرجة حاليا على مؤشر الأسهم القيادية الألماني.

وتستعد سوق التجارة الإلكترونية لتحقيق قفزة قوية في حجم التعاملات على الصعيد العالمي حتى تصل إلى 5.8 تريليون دولار بحلول عام 2024 مقابل 3.1 تريليون دولار في 2018.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.