لمستخدمي هواتف أندرويد.. إليكم هذا التطبيق الضروري أثناء المشي

كثيراً ما نصادف أشخاصاً يستخدمون هواتفهم الذكية أثناء السير في الشوارع، الأمر الذي قد يعرضهم للخطر. فربما قد يسقط الشخص في حفرة أو قد يصطدم بعامود إنارة، أو حتى قد يقطع الشارع من دون أن يدري، وقد تصدمه سيارة.

وإزاء ذلك، سيقدّم تطبيق “Digital Wellbeing” على هواتف “أندرويد” ميزة جديدة تسمى “Heads Up”، وهدفها حث المستخدمين على عدم التحديق بالهاتف أثناء المشي في الشارع.

ويُعتبر تطبيق “Digital Wellbeing” مهماً، إذ أنه مصمم لمساعدة المستخدمين على إدارة طريقة استخدامهم لهواتفهم، بحسب “BBC“.

ميزة على هواتف أندرويد تحميكم من الحوادث أثناء المشي.. ما هي؟ 

صورة تظهر سيدة تستخدم هاتفها الذكي أثناء التجول. المصدر: getty

 

ويقدم هذا التطبيق من “غوغل” بعض الطرق لمراقبة استخدام هاتفك الذكي والحد منه، إذ يسجل تلقائياً مقدار الوقت الذي تقضيه في استخدام كل تطبيق، وعدد الإشعارات التي تتلقاها، وعدد المرات التي تفتح فيها هاتفك، ويمكنك عرض كل هذه المعلومات من خلال لوحة التحكم المدمجة والتوجه إلى تطبيق معين أو مجموعة من الإشعارات لمعرفة مقدار الوقت على أساس يومي أو كل ساعة.

ميزة على هواتف أندرويد تحميكم من الحوادث أثناء المشي.. ما هي؟ 

صورة تظهر أشخاصاً يستخدمون هواتفهم الذكية أثناء المشي. المصدر: getty

وللحدّ من استخدامك لتطبيق معين، يمكنك تعيين حد زمني قدره 15 دقيقة أو 30 دقيقة أو ساعة أو أي وقت مخصص يُناسبك، وعندما ينتهي هذا الوقت الذي حددته يمنحك التطبيق عداً تنازلياً، ثم بعد ذلك يتم إغلاق التطبيق حتى اليوم التالي، ويمكنك استخدام ميزة  Wind Down لتقييد أي إزعاجات عندما تستعد للنوم.

وقالت صفحة الإعداد المتعلقة بخاصية “Heads Up”: “إذا كنت تمشي أثناء استخدام هاتفك، فسوف تتلقى تنبيهاً بالتركيز على ما يدور من حولك. وتشمل التنبيهات إشعارات وجيزة بالتعليمات مثل انتبه لخطواتك و ابق متيقظاً وانظر أمامك”.

ميزة على هواتف أندرويد تحميكم من الحوادث أثناء المشي.. ما هي؟ 

صورة تظهر شخصاً يستخدم هاتفه الذكي أثناء المشي. المصدر: getty

شاهد أيضاً: وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟