سوني تخطط لجلب ألعاب بلاي ستيشن الشعبية إلى هواتفها

 

تسعى شركة سوني للتوسع بشكل كبير باتجاه الألعاب المحمولة، حيث كشف الإعلان عن وظيفة رئيس الجوال في استوديوهات بلاي ستيشن عن خطط الشركة.

ويقع عل عاتق صاحب هذا المنصب أن يركز على جلب ألعاب بلاي ستيشن الشعبية إلى الهاتف المحمول، فهو مسؤول عن قيادة وتطوير إستراتيجية ألعاب الهاتف المحمول والمساعدة في تشكيل مستقبل الألعاب مع كونه رئيسًا لوحدة الأعمال الجديدة هذه داخل استوديوهات بلاي ستيشن، بحسب وصف الوظيفة.

ويقول إعلان الوظيفة: إن خارطة الطريق تحتاج إلى التطوير لمدة بين ثلاث وخمس سنوات مع تحديد أهداف النمو واحتياجات الموارد ومؤشرات الأداء الرئيسية، بحسب موقع engadget.

سوني تسعى لتطوير إستراتيجية ألعاب الهاتف المحمول

شعار بلاي ستيشن من سوني – رويترز

 تجربة سوني

وتمتلك الشركة تاريخًا طويلًا في محاولة دمج علامة بلاي ستيشن التجارية مع الهواتف، وإن كان ذلك دون نجاح كبير، أشهر جهود سوني في هذا المجل هو هاتف بلاي ستيشن Xperia Play الذي كان سابقًا لعصره لكنه فشل تجاريًا.

وتم إطلاق هذا الهاتف في عام 2011 مع 60 لعبة، بعضها كان كلاسيكيات بلاي ستيشن، وشملت الألعاب Cool Boarders 2 و Destruction Derby و MediEvil و Siphon Filter.

وتشمل امتيازات بلاي ستيشن الأكثر شعبية سلسلة Uncharted و The Last of Us و Gran Turismo و God of War و Ratchet & Clank، وربما نرى نسخًا محمولة نتيجة لهذه الدفعة الجديدة.

وتمتلك سوني شركة لنشر الألعاب عبر الأجهزة المحمولة تسمى PlayStation Mobile، التي نشرت أمثال تطبيق PlayStation، وتطبيق PS Remote Play، ولعبة Run Sackboy! Run!، ولعبة الألغاز Uncharted: Fortune Hunter، ولعبة God of War | Mimir’s Vision، إلى جانب مجموعة من ألعاب PlayLink، مثل: Hidden Agenda و Erica.

ومن المثير للاهتمام أن سوني قد استخدمت أيضًا شركة PlayStation Mobile لنشر ألعاب بلاي ستيشن عبر جهاز الحاسب، مثل: Horizon و Gone to the Rapture و Days Gone.

وتدين ألعاب، مثل: Fortnite و PUBG و Roblox، بقدر كبير من نجاحها للاعبين عبر الأجهزة المحمولة، لكن التحدي يكمن في طريقة التنفيذ، بحيث يجب أن تتكيف الألعاب نفسها مع الهاتف المحمول دون أن تفقد ما يجعلها مميزة عبر منصة الألعاب.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟
ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.