لأهداف تعليمية.. غوغل تختبر مميزات جديدة (فيديو)

أعلنت شركة غوغل أنها بدأت باختبار تقنيات جديدة عبر منصة WebXR التي ستمنح مستخدمي الهواتف الذكية فرصة التمتع بما حولهم في عالم الواقع المعزز.

وتهدف الشركة من خلال هذه الخطة إلى جعل التقنيات أكثر فائدة في الحياة العملية، وتمكين المستخدمين العاديين من استعمالها لغايات تعليمية أيضا، وفقاً لمدونة غوغل.

وقالت الشركة: “الواقع المعزز والافتراضي يمنحاننا إمكانية تغيير الواقع من حولنا، تجمع WebXR بين هاتين التقنيتين لجعلهما أكثر ملاءمة وسهولة للمستخدمين على نطاق واسع”.

غوغل تختبر مميزات تسمح للمستخدمين بالتمتع بعالم الواقع المعزز (فيديو)

صورة توضيحية لمميزات غوغل المنتظرة. المصدر: مدونة غوغل

مميزات غوغل

 

ومن بين الميزات التي استعرضتها غوغل لمنصتها مؤخرا هي ميزة Floom التي تمكن مستخدم الهاتف من اكتشاف كوكب الأرض بطريقة ممتعة، إذ تظهر له ما يقع على الجانب الآخر من الكوكب من المكان الذي يوجد فيه.

كما استعرضت ميزة Sodar، والتي تمكّن مستخدم الهاتف أو الجهاز الذكي من قياس المسافة بينه بين الآخرين في أي مكان للحفاظ على التباعد الاجتماعي.

 

 

أما الميزة الثالثة فهي Measure Up التي تسمح لصاحب الهاتف من استعمال كاميرا جهازه لحساب أبعاد ومساحة أي جسم يراه حوله، ودون أن يلجأ لأدوات القياس التقليدية.

أما عن شروط الاستفادة من هذه المميزات، فقد لفتت الشركة إلى ضرورة امتلاك جهاز أندرويد يدعم أحدث نسخة من متصفح كروم، وعندها يمكن الاستفادة من المميزات من خلال زيارة الموقع الرسمي لـ WebXR.

الجدير بالذكر أن الشركة تخطط لإضافة تقنية Picturescape إلى تطبيق مكتبة الصور في الهواتف ليتمكن المستخدم من مشاهدة صوره بتقنيات الواقع المعزز.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.