ميزة مهمة من “فيسبوك” تتعلق بالصفحات والمنشورات

تسعى شركة “فيسبوك” إلى مساعدة المستخدمين في معرفة اتجاهات المنشورات والصفحات، خصوصاً تلك المتعلقة بالقضايا السياسية.

فيسبوك تختبرُ ميزة جديدة تهمّ المستخدمين.. ما هي؟

صورة تظهر شعار شركة “فيسبوك” على شاشة حاسوب. المصدر: getty

وفي هذا الاطار، ذكرت التقارير أنّ “فيسبوك” تختبرُ تصنيفات جديدة تحدد ما إذا كانت الصفحة ضمن المنصّة، تابعة لمسؤول عام أو صفحة معجبين أو صفحة ساخرة.

وأوردت الشركة مثالاً بشأن هذا الأمر، وقد أشار إلى أن التصنيفات الجديدة سوف تظهر أسفل عنوان الصفحة في المنشورات، وستوفر سياقاً فورياً لسبب قيام الصفحة بنشر مثل هذه المنشورات، الامر الذي قد يساعد في تقليل الالتباس لدى المستخدمين.

وكثيراً ما تثير منشورات فيسبوك جدلاً كبيراً خصوصاً إذا كنت عبر صفحات عامة وكبيرة. وعادة ما يميل المستخدمون إلى أخذ المنشورات الساخرة على محمل الجد، حتى لو كانت تلك المنشورات من مصادر معروفة، وغالباً ما ترى ردوداً غاضبة في قسم التعليقات الخاصة بهم من الأشخاص الذين يعتقدون أن المنشورات من مصادر أخبار فعلية.

ومع هذا، فإن هذه التصنيفات تساعد الناس على فهم المحتوى الموجود أمامهم، وستساهم في معرفتهم بأن هذه المنشورات معينة. فعلى سبيل المثال، إذا كنت المنشورات هي على صفحة سخرية، فإن الناس سيعلمون أنها محصورة في هذا الاطار ولن ينجروا إلى مشاركتها على أساس أنها أخبار حقيقية. وهنا، فإن هذا الأمر سيساهم في التقليل من انتشار المعلومات المضللة.

ولهذا، فإن أي سياق إضافي أو معلومات توضيحية يمكن أن تساعد في تقليل الارتباك وتخفيف التوترات لدى المتابعين.

وبحسب التقارير، فإن “فيسبوك” حالياً تقوم باختبار التصنيفات الجديدة مع مجموعة صغيرة من المستخدمين في الولايات المتحدة.

 

شاهد أيضاً: وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟