هل تريد أن تصبح مثله؟.. قصة شاب يكسب 50 ألف دولار شهريا من الإنترنت

قام الشاب الكوري الجنوبي كيم مين-كيو بإستغلال ازدهار قطاع البث المباشر عبر شبكة الإنترنت، بسبب الإغلاق الناجم عن فيروس كورونا في معظم دول العالم، من أجل تحقيق أرباح خيالية.

يمضي مين-كيو، البالغ من العمر 24 عاما، ما يصل إلى 15 ساعة يوميا في لعب الفيديو، خاصة لعبة “ليغ أوف ليجندز”، داخل شقة والدته في سيول، محققا ما يقرب من 50 ألف دولار شهريا بفضل آلاف المعجبين الذين يتابعون إنجازاته مباشرة عبر الإنترنت.

ورغم هذا النجاح الكبير والثورة الطائلة التي تمكن من جنيها إلا أن نمط حياته لم يتغير، حيث يقضي معظم وقته في غرفته حيث يأكل وينام ويستحم ويعمل.

ويتركز مصدر دخل كيم على المتابعين الذين يقدمون له التبرعات، بالإضافة إلى الترويج لمنتجات في منشوراته ونشر إعلانات على يوتيوب حيث يتابعه أكثر من 400 ألف مشترك.

وقال كيم : “لا أحب السيارات ولا إنفاق الكثير من المال، وأمي هي التي تدير أموالي”.

سجلت الفترات التي يمضيها المستخدمون في مشاهدة الفيديوهات ازديادا كبيرا العام الماضي في ظل انتشار فيروس كورونا وإجراءات الحظر في معظم دول العالم.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.