روسيا تمدّد تحركها ضد “تويتر” إلى 15 مايو/ أيار

 

أعلنت هيئة تنظيم الإتصالات الحكومية في روسيا، اليوم الاثنين، أنّها ستمدّد تحركها لإبطاء منصة تويتر في البلاد حتى 15 مايو (أيّار) المقبل، رداً على ما وصفته بالفشل في إزالة المحتوى المحظور في البلاد مثل المواد الإباحية وتعاطي المخدرات.

وكانت موسكو قد أعلنت في 10 مارس (آذار) الماضي أنّها ستقوم بإبطاء سرعة المنصة، كما هددت بحظر المنصة الأمريكية تماماً إذا لم تمتثل لمطالب الحذف الخاصة بها.

تويتر

صورة تظهر شعار خدمة “تويتر”. المصدر: غيتي

موقف تويتر

وأشارت رويترز إلى أن تويتر يقوم بحذف المحتوى المحظور في روسيا بمعدل أسرع مما كان عليه.

وتعرّضت المنصة لغرامات مالية من محاكم روسية خلال الآونة الأخيرة، ولم تعلّق المنصة على الموضوع، لكنّها أعربت في وقتٍ سابق عن قلقها من تأثير الإجراء الروسي على حرية التعبير، ونفت أن تكون قد سمحت باستخدام منصتها للترويج لسلوك غير قانوني كما تزعم السلطات الروسية.

ويأتي القرار الروسي بعدما فرضت محكمة في موسكو، الجمعة الماضية، غرامتين على موقع “تويتر” قدرهما 6.5 مليون روبل، بسبب رفض إزالة معلومات تضم دعوات إلى القاصرين للمشاركة في تظاهرات الاحتجاج غير المرخصة، وفق ما قالت السلطات الروسية.

إلا أن المعارضة تشير إلى تضييق مرتبط بدعم المعارض أليكسي نافالني.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.