أمازون تدرس اتخاذ خطوة جديدة للتخلص من المخزون غير المباع

 

يبدو أن شركة أمازون تدرس إمكانية فتح متاجر خصومات لبيع الإلكترونيات والسلع المنزلية غير المباعة بتخفيضات كبيرة، مما يسمح للشركة بالتخلص من المخزون دون الحاجة إلى تدميره مع الحفاظ على السعر والسماح للعملاء بالوصول إلى المنتجات بتكلفة منخفضة.

ومن المتوقع أن تكون هذه المتاجر دائمة، بالإضافة إلى مواقع مؤقتة في مراكز التسوق أو مواقف السيارات.

وكانت الخطط قيد المناقشة في العام الماضي، لكن الوباء وسلسلة Amazon Fresh الجديدة أجبرت العديد من الموظفين على التركيز على العمليات اليومية.

ويتماشى فتح سلسلة متاجر الخصومات مع نهج تجار التجزئة التقليديين منذ عقود للتخلص من البضائع البطيئة البيع.

وقال فيصل مسعود، مدير أمازون السابق الذي ساعد في إطلاق برنامج صفقات Amazon Warehouse قبل عقد من الزمن: كنا نتفاوض بشكل مكثف، وكان الهدف دائمًا هو استرداد الأصول.

 

متاجر أمازون

 

وبنت أمازون متاجر ضخمة في السنوات العديدة الماضية، بدءًا من سلسلة من المكتبات، التي ظهرت للمرة الأولى في عام 2015 في مركز تسوق راقي في سياتل.

وبدأت شركة مخزن البقالة Amazon Fresh بفتح متاجرها العام الماضي، وكانت تضيف مواقع جديدة بشكل ثابت.

خطوة جديدة من أمازون تسمح للعملاء بالحصول على تخفيضات كبيرة

متجر أمازون فريش الجديد في إيلينغ، غرب لندن. المصدر: أ ف ب

كما افتتحت Amazon Go، وهو متجر صغير دون أمين صندوق يستخدم الكاميرات وأجهزة الاستشعار الأخرى لتتبع المشتريات، في عام 2018.

وهناك أيضًا Amazon 4-Star، وهو سوق للإلكترونيات والسلع المنزلية ولعب الأطفال يبيع خليطًا من العناصر ذات التصنيف العالي والأكثر مبيعًا.

ومن المحتمل أن يكون مخزون المتجر الجديد المقترح مشابهًا لمخزون Amazon 4-Star، مع التركيز على العناصر الأصغر التي لا تشغل الكثير من المساحة الأرضية.

وتبيع أمازون مخزونًا مخفضًا عبر الإنترنت من خلال برنامج يسمى Amazon Outlet، وتُباع العناصر المُعادة والمستخدمة من خلال صفحة منفصلة تسمى Amazon Warehouse.

ومع نمو الشركة، تم تشجيع مدراء البائعين على مساومة الموردين لكسب الحق في إرجاع مخزون أمازون غير المباع إليهم.

والجدير بالذكر أن أمازون تُدير 96 متجرًا فعليًا وسبع منافذ منبثقة ضمن المراكز التجارية تحت علامتها التجارية الخاصة.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.