ميزة جديدة من “باي بال”.. تعرفوا إليها

أعلنت شركة “باي بال” أنها بدأت بالسماح للمستهلكين الأمريكيين باستخدام العملات المشفرة للدفع، لدى الملايين من تجارها عبر الإنترنت على مستوى العالم، وذلك من خلال ميزة “Checkout with Crypto”.

ووفقاً لوكالة “رويترز“، فإنّ هذه الخطوة يمكن أن تعزّز بشكل كبير استخدام الأصول الرقمية في التجارة اليومية.

وقالت الشركة إن “العملاء الذين يمتلكون عملات بيتكوين، إيثريوم، بيتكوين كاش، لايتكون في محافظ باي بال الرقمية، سيتمكنون الآن من تحويلها إلى عملات ورقية عند إجراء عمليات شراء عبر ميزة Checkout with Crypto”.

وأشارت “باي بال” إلى أنّ الخدمة ستكون متاحة لجميع تجارها البالغ عددهم 29 مليون تاجر في الأشهر المقبلة.

وفي السياق، قال الرئيس والمدير التنفيذي دان شولمان: “هذه هي المرة الأولى التي يمكنك فيها استخدام العملات المشفرة بسلاسة بالطريقة نفسها لاستخدام بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم داخل محفظة باي بال”.

عملاء “باي بال” سيتمكنون من شراء وبيع والاحتفاظ بالعملات المشفرة

”باي بال“ تطلق خدمة جديدة ستذهل العملاء.. ما هي؟

صورة تظهر شعار شركة “باي بال”. المصدر: getty

وتعتمد ميزة “Checkout with Crypto” على قدرة مستخدمي “باي بال” على شراء وبيع والاحتفاظ بالعملات المشفرة، التي أطلقتها شركة المدفوعات في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وجعل هذا العرض “باي بال” واحدة من أكبر الشركات المالية الرئيسية التي تفتح شبكتها للعملات المشفرة، وساعد في زيادة ارتفاع أسعار العملات الافتراضية.

وتضاعفت قيمة “بيتكوين” تقريباً منذ بداية هذا العام، مدعومة بزيادة الاهتمام من الشركات المالية الكبرى التي تراهن على تبنيها بشكل أكبر وتعتبرها وسيلة تحوط ضد التضخم.

ويأتي إطلاق “باي بال” بعد أقل من أسبوع من إعلان شركة تيسلا أنها تبدأ بقبول مدفوعات “بيتكوين” مقابل سياراتها.

وعلى عكس معاملات “باي بال”، حيث يتلقى التجار العملة الورقية، أكدت “تيسلا” إنها تحتفظ بعملة “بيتكوين” المستخدمة كوسيلة للدفع.

وفي حين أن الأصل الرقمي يكتسب زخماً بين المستثمرين الرئيسيين، فإنه لم يصبح بعد شكلاً منتشراً للدفع، ويرجع ذلك جزئياً إلى استمرار تقلبه.

وتأمل “باي بال” أن تتمكن خدمتها من تغيير ذلك، من خلال تسوية المعاملة بالعملة الورقية، إذ لن يتحمل التجار مخاطر التقلبات.

ومع هذا، يقول شولمان: “نعتقد أنها نقطة انتقالية حيث تنتقل العملات المشفرة من فئة الأصول التي تشتريها أو تحتفظ بها أو تبيعها في الغالب لتصبح مصدر تمويل لإجراء معاملات في العالم الحقيقي لدى ملايين التجار”.

وأوضحت الشركة أنها لن تتقاضى أي رسوم معاملة عند الدفع بالعملات المشفرة، ويمكن استخدام نوع واحد فقط من العملات لكل عملية شراء، بحسب “رويترز”.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.