لالتقاط فيديوهات بدقة عالية على آيفون.. إليك هذه النصائح

تعتبرُ هواتف “آيفون” من الأجهزة التي تتميز بكاميراتها فائقة الدقّة، ويكمنها أن تقدم تجربة تصوير رائعة للمستخدمين، قد تغنيهم عن استخدام الكاميرات الاحترافية.

ورغم هذا، فإنّ معظم هواتف “آيفون” تتضمن امكانيات تصوير مخفية، تتيح للمستخدم التقاط الصور أو تسجيل مقاطع الفيديو باحترافية، وهي تتجاوز الاعدادات التي يتم تفعيلها افتراضياً.

نصائح تساعدك على التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو بشكل احترافي ضمن أجهزة آيفون

ضمن ”آيفون“.. ميزات تمكنكم من التقاط أفضل الصور والفيديوهات

صورة لسيدة تستخدم هاتف آيفون لالتقاط الصور من خلاله. المصدر: getty

1- تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4K:

تأتي معظم الهواتف الذكية بميزة تسجيل مقاطع الفيديو بدقة “4K” التي يمكن أن تكون مفيدة جداً في حالة تسجيل مقاطع الفيديو الطويلة مثل حفلات أعياد الميلاد لاحد أفراد الأسرة، إذ يمكن للآخرين مشاهدتها لاحقاً من خلال شاشة تلفاز تدعم البث بهذه الدقة.

وإذا كنت تستخدم طراز هاتف “آيفون 8” أو أي إصدار أحدث، يمكنك استخدام الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق (الإعدادات) Settings في هاتفك.
  • اضغط على خيار (الكاميرا) Camera.
  • اضغط على خيار (تسجيل الفيديو) Record Video.
  • من القائمة التي تظهر لك، قم باختيار تسجيل مقاطع 4K بمعدل الإطارات الذي يدعمه هاتفك.

ولا بدّ من الانتباه إلى أمر ضروري هو أنّ مقاطع الفيديو التي سُجلت بدقة “4K”، يمكنها استهلاك مساحة التخزين في الهاتف بالإضافة إلى استنزاف طاقة البطارية. لذلك، قم بالرجوع إلى إعدادات تسجيل الفيديو الافتراضية بعد الانتهاء مباشرة.

2- التقاط الصور أو تسجيل الفيديو بسرعة:

في بعض الأحيان ربما تمر أمامك أحداث تتطلب منك تصويرها للاحتفاظ بها أو مشاركته في مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أنّ عملية فتح الهاتف ثم محاولة ضبط إعدادات تطبيق الكاميرا للقيام بذلك قد يضيع عليك اللحظة.

ومن أجل ذلك، يمكنك استخدام “Burst Mode”، إذ يتيح لك هذا الوضع التقاط الصور بشكل أسرع وفي خلال ثوانٍ فقط، من خلال الضغط على زر رفع الصوت بعد فتح الكاميرا مباشرة.

ولتفعيل الميزة في هاتف آيفون، اتبع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق (الإعدادات) Settings في هاتفك.
  • اضغط على خيار (الكاميرا) Camera.
  • قم بتبديل الزر الذي بجوار خيار (Use Volume Up for Burst) إلى وضع التشغيل.

3- استخدام الاختصار:

في كل كنت في منطقة طبيعية وتريد التقاط صور وكنت ترتدي قفازاً، فإنك قد تجدُ صعوبة في الضغط على زر التصوير أو حتى الهاتف نفسه. في هذه الحالة يمكنك تعيين أزرار اختصارات للقيام بذلك، مثل زر رفع الصوت، إذ يمكنك تغيير وظيفة زر رفع الصوت لالتقاط صور متتالية والتكبير وغيرها من خلال إعدادات الكاميرا.

4- التقاط صور بجودة عالية:

بشكل افتراضي، يقوم هاتف “آيفون” الخاص بك بالتقاط الصور وحفظها بتنسيق “JPEG”. ولكن إذا كنت تريد صورك أن تحتوي على جميع التفاصيل، فيمكنك استخدام ميزة التقاط الصور بتنسيق (RAW) الذي يتيح لك الاحتفاظ بجميع المعلومات للصورة، مثل التباين والتعرض والتشبع حيث تعتبر هذه المعلومات مهمة للغاية عند تحرير الصورة لاحقاً.

وفي حال كنت تستخدم هاتف “آيفون 12 برو” أو “آيفون 12 برو ماكس”، فقد حدثت هذه الميزة لتصبح “ProRAW”.

ولتفعيل هذه الميزة، اتبع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق (الإعدادات) Settings في هاتفك.
  • اضغط على خيار (الكاميرا) Camera.
  • اضغط على خيار (التنسيقات) Formats.
  • قم بتبديل الزر الذي بجوار خيار (Apple ProRAW) إلى وضع التشغيل.
  • لالتقاط الصور بهذا التنسيق، افتح تطبيق الكاميرا ثم اضغط على زر (RAW) بالأسفل.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.