مليون دولار يومياً.. ”سناب شات“ يقدم مكافآت لصانعي أنجح الفيديوهات

 

قال الشاب الأمريكي إيفان ألبرتو (22 عاماً) إنه يسير على الطريق الصحيح ليصبح مليونيرا في غضون أسابيع قليلة بفضل استخدامه المستمر لتطبيق سناب شات. فمنذ أواخر نوفمبر (تشرين الثاني)، رصدت الشركة صندوقاً خاصاً تسدد من ريعه ما يقرب من 1 مليون دولار يومياً كمكافآت لصانعي مقاطع الفيديو القصيرة الأكثر شعبية ضمن المقاطع التي يبثها التطبيق.

تهدف هذه الخطوة إلى جذب المزيد من المبدعين لإنشاء مقاطع فيديو عبر منصة “سبوت لايت”، منافسة تيك توك، والذي بدوره ستساعد الشركة على جذب المستخدمين والاحتفاظ بهم . واعلنت الشركة في أحدث تصريح عن أرباحها ، أن “سبوت لايت” تجاوزت أكثر من 100 مليون مستخدم نشط شهريًا، ولديها أكثر من 175000 مقطع فيديو يومياً.. وفي الوقت نفسه، ارتفع عدد مستخدمي “سناب تشلت” إلى 265 مليون مستخدم نشط يومياً على مستوى العالم في الربع الرابع من 2020 بالمقارنة مع 249 مليون في الربع الثالث من العام نفسه.

قدّمت شركة "سناب" ميزة جديدة ضمن تطبيقها "سنابشات" تُسمى "Friend Check Up"، إذ من شأنها تذكير المستخدمين بإزالة جهات الاتصال غير المرغوب فيها من قائمة جهات الاتصال الخاصة بهم.

صورة تظهر شعار تطبيق سناب شات. المصدر: غيتي

قدم “سناب شات” 110 ملايين دولار كمكافآت إجمالية

قدمت الشركة ما يزيد عن 110 ملايين دولار كمكافآت اجمالية إلى صانعي الفيديوهات التي بثتها “سبوت لايت” منذ اطلاقها، وكان من أبرزهم األبرتو، الذي بات قريباً من أن ينال لقب مليونير بسبب هذه المدفوعات اليومية من “سناب شات”.

قال ألبرتو، الذي كان يعمل كمنشئ محتوى منذ عامين: “في الأصل فعلت ذلك لزيادة عدد المشاهدين، لم أكن متأكدًا تمامًا من حجم الأموال التي سأحصل عليها”. وأضاف أنه بث مقطع فيديو قصير لنفسه وهو يتناول العشاء مع خطيبته، ولم يعبأ به كثيراً، ليُفاجأ بعد أسبوعين بإشعار من “سناب شات” يُفيد بأن المقطع قد جلب له حتى الآن 94,000 دولار.

وتابع ألبرتو: “حينما تسلمت الشيك الأول من الشركة، ظننت في الأمر أن هناك خطأ مطبعياً ما. ومنذ ذلك الحين، وأنا أصنع ما يتراوح بين 20 إلى 24 مقطع فيديو يومياً عبر حسابي. وحتى يوم الــ 18 من مارس الماضي، حصلت على ما يقرب من 900,000 دولار من هذه المقاطع التي أقدم فيه خدع سحرية وأي شيء يلائم عروض الألعاب”.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.