سوار جديد من فيسبوك يسمح بتفاعل مرتديه مع بيئات الواقع الافتراضي

 

كشفت شركة فيسبوك عن نموذج أولي لوحدة تحكم على شكل سوار يسمح بتفاعل مرتديه مع بيئات الواقع الافتراضي والواقع المعزز..

ويتم ارتداء السوار الجديدة على المعصم، كما تستخدم مزيجًا من الذكاء الاصطناعي ومدخلات من الجهاز العصبي لمرتديها، وتوفر إدخالًا بسيطًا قائمًا على الإيماءات يعادل النقر على الزر.

ويقول توماس ريردون، مدير الواجهات العصبية الحركية في مختبر فيسبوك Reality Labs: عندما تعمل الواجهات العصبية بشكل صحيح تشعر وكأنها سحر.

وتتبح التقنية الجديدة بعض التطبيقات، مثل إطلاق القوس والسهم الافتراضيين، ويمكن للجهاز باستخدام اللمس القائم على المعصم تقريب الإحساس بسحب سلسلة القوس للخلف.

فيسبوك تطور سوارا يسمح بالكتابة عبر لوحة مفاتيح افتراضية

صوة توضيحية للسوار من فيسبوك. المصدر: تويتر

فيسبوك تستثمر بالجيل التالي من واجهات التفاعل بين الإنسان والآلة

 

كما أنها تسمح لمرتديها بالكتابة عبر لوحة مفاتيح افتراضية على طاولة بسرعة أعلى مما هو ممكن باستخدام لوحة المفاتيح الفعلية.

ووفقاً لباحثو فيسبوك، فإن وحدة تحكم الواقع المعزز القابلة للارتداء ستوفر يومًا ما قدرات أكثر تقدمًا، مثل القدرة على لمس واجهات وعناصر افتراضية والتقاط كائنات افتراضية عن بُعد.

وتستثمر فيسبوك مبالغ طائلة في البحث والتطوير المتعلق بالجيل التالي من واجهات التفاعل بين الإنسان والآلة، اذ ان الشركة ترى الواقع الافتراضي والواقع المعزز هما مجالان رئيسيان للنمو، وتريد أن تكون في طليعة إنشاء التكنولوجيا التمكينية للطريقة التي يستخدم بها الأشخاص منصات الحوسبة للعقد القادم وما بعده.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.