هل تواجهك مشكلة توقف الصوت في تطبيق FaceTime؟ إليك الحل

 

يدعم تطبيق FaceTime إجراء المكالمات الجماعية في آيفون وآيباد، وهو عبارة عن خدمة من آبل تتيح إجراء مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية مع أي شخص يستخدم حاسوب ماك أو جهاز iOS أو iPadOS أو حتى ساعة آبل الذكية.

ويسمح FaceTime بإجراء مكالمات الفيديو مع ما يصل إلى 32 شخصًا في آن واحد، إلا أنه قد تواجه بعض مشاكل الأداء خاصة عندما يتوقف الصوت عن العمل بحيث لا يستطيع الآخرون سماعك عندما تجري المكالمة، فإليك 7 طرق لحل هذه المشكلة:

1- إغلاق التطبيقات الأخرى التي قيد التشغيل:

عند استخدام FaceTime يجب عليك التأكد من إغلاق التطبيقات الأخرى التي تستخدم ميكروفون الهاتف أو السماعة.

 

2- تحقق من الصوت في جهازك:

قد تكون المشكلة بسيطة للغاية ويمكن حلها من خلال التحقق من مستوى الصوت في هاتفك أو جهازك اللوحي، وذلك من خلال الضغط على زر رفع مستوى الصوت.

3- تحقق من الميكروفون في الهاتف:

ثمة احتمال وارد يقف وراء مشكلة الصوت وهو أن تكون المشكلة من الهاتف نفسه وليس التطبيق، ولحل ذلك يجب عليك التأكد من أن الصوت يعمل بشكل طبيعي في التطبيقات الأخرى.

4- التحقق من التوافق:

إذا قمت بالانتقال إلى بلد جديد أو بشراء هاتف آيفون جديد أو جهاز آيباد، فيجب عليك أولاً التحقق من كون FaceTime مدعومًا أم لا، اذ أن هذا التطبيق قد يكون غير متاح في بعض البلدان أو المناطق أو لا تدعمها بعض شركات الإنترنت.

5- إعادة تعيين إعدادات الشبكة:

يجب عليك إعادة تعيين إعدادات الشبكة في هاتفك أو جهازك اللوحي، حيث سيؤدى ذلك إلى إعادة تعيين إعدادات شبكة الواي فاي وبيانات الهاتف، وذلك من خلال الخطوات التالية:

افتح تطبيق (الإعدادات) Settings في هاتف آيفون أو جهاز آيباد.
اضغط على خيار (عام) General.
اضغط على خيار (إعادة تعيين) Reset.
اضغط على خيار (إعادة تعيين إعدادات الشبكة) Reset network settings.
اعد تشغيل الهاتف أو الجهاز اللوحي.

6- ضبط التاريخ والوقت في تطبيق FaceTime:

يجب أن يكون الوقت والتاريخ متوافقين في المنطقة التي تعيش فيها من أجل استخدام تطبيق FaceTime في هاتف آيفون أو جهاز آيباد، وللقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:
افتح تطبيق (الإعدادات) Settings في هاتف آيفون أو جهاز آيباد.
اضغط على خيار (عام) General.
اضغط على خيار (التاريخ والوقت) Date & time.
قم بتبديل الزر الذي بجوار خيار (التعيين تلقائيًا) Set automatically إلى وضع التشغيل.

7- أعد تشغيل الهاتف:

يمكن أن يتم إصلاح المشكلة من خلال إعادة تشغيل الهاتف أو الجهاز اللوحي ثم قم بتشغيل FaceTime مرة أخرى وإجراء مكالمة لمعرفة هل تم إصلاح مشكلة الصوت أم لا.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.