خدمة ”يوتيوب شورت“ تصل إلى أمريكا هذا الأسبوع

 

 

الجميع ينسخ فكرة تطبيق “تيك توك” هذه الأيام ، بما في ذلك يوتيوب حيث بدأت الشركة لأول مرة باختبار يوتيوب شورت في الهند في سبتمبر (أيلول)، ولكن يبدو الآن أن الإصدار التجريبي جاهز للتوسع في الولايات المتحدة.

وميزة “يوتيوب شورت” هي عبارة عن فيديوهات عمودية قصيرة لا تزيد مدتها عن 60 ثانية كحد أقصى، تظهر في قنوات المستخدمين على الصفحة الرئيسية، مع إتاحة الاختيار بين مجموعة من الأغاني المتوفرة مجانا، وإمكانية التحكم في سرعة التسجيل من حيث زيادتها أو إبطائها، كما تنصح “يوتيوب” مستخدميها بالتركيز على الفيديوهات التي تبلغ مدتها 15 ثانية “لأنّه يمكن للمشاهدين تشغيلها والاستمتاع بها بسرعة وسهولة”.

ويبدو أن غوغل قد نشرت عن طريق الخطأ مشاركة مدونة تعلن عن التوسع في وقت سابق اليوم قبل إزالتها على الفور. تم تأريخ منشور المدونة ليوم الثامن عشر من مارس (آذار)، لذا يبدو أنه تم نشره مبكرًا. لا تزال هناك فرصة لغوغل لتغيير شيء ما بين الحين والآخر، أو أن الشركة قد تؤخر الإعلان، ولكن من الواضح أن الشركة تستعد لطرح النظام الأساسي على نطاق أوسع.

 

بعد الهند.. يوتيوب تطرح خدمة ”يوتيوب شورت“ بأمريكا

يظهر شعار يوتيوب شورت معروضًا على شاشة هاتف ذكي. المصدر: غيتي

 

مميزات إضافية تُتيحها خدمة “يوتيوب شورت”

 

بصرف النظر عن التوسع في الولايات المتحدة، تُضيف الشركة عددًا من الميزات إلى يوتيوب شورت. حيث ستسمح لك كاميرا يوتيوب شورت بإضافة نص إلى المقاطع، فضلاً عن إعادة تشكيل الصوت من مقاطع فيديو أخرى عبر يوتيوب (على الرغم من أنه يمكن لمنشئي المحتوى إلغاء السماح بإعادة استخدام الصوت).

ستتمكن أيضًا من العثور على الموسيقى التي تراها في مقاطع الفيديو وإعادة استخدامها للمحتوى الخاص بك عن طريق النقر على زر “إنشاء”. كما يمكنك استخدام الزر للعثور على مقاطع فيديو أخرى تم إنشاؤها باستخدام نفس الموسيقى، كما تعمل غوغل أيضًا على توسيع مجموعة الموسيقى المرخصة ، بإضافة “ملايين” الأغاني من 250 شركة.

تعتبر الأفلام القصيرة أكبر محاولة لشركة فوفل لتطوير الشبكة الاجتماعية منذ + Google ، ويمنح الوصول المباشر إلى YouTubev Videos الحالية منشئي المحتوى مجموعة لا نهائية تقريبًا من المحتوى لاستخدامها. ونظرًا لأنه تم تأريخ مشاركة المدونة في اليوم الثامن عشر ، فمن المحتمل أن نرى الميزة تبدأ في الظهور في ذلك الوقت.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.