أفضل 4 تطبيقات لتدريب العقل وجعلك أكثر ذكاءً

 

نظرًا لمقدار الوقت الذي يقضيه الكثير منا الآن مستخدماً هاتفه الذكي كل يوم، فقد نشعر أن أدمغتنا تحتاج للتدريب للتخلص من الرتابة. هذا لا يعني أن عليك البحث عن استشارة نفسية أو عقلية، بل ربما كل ما تحتاج إليه هو استخدام العديد من تطبيقات الهواتف الذكية بات بإمكانها تأدية هذا الغرض بكل سهولة، حيث تُساعد هذه التدريبات على تدريب العقل.

وصُممت هذه التطبيقات خصيصًا للتدريب العقلي حيث تستهدف مناطق محددة من الدماغ وتتحكم في المشاعر السلبية. إلى جانب ذلك، فهي تساعد على تحسين الذاكرة. وعلى الرغم من الافتراض الشائع بأن التكنولوجيا تُخدّر الدماغ البشري، إلا أن نظريات جديدة مُستندة إلى أدلة تُشير إلى أن بعض الوسائل التكنولوجية على النقيض يُمكنها أن تُنعش الذاكرة وتُدرّب العقل.

إليك أفضل 4 تطبيقات وألعاب تدريب للعقل لعام 2021:

 

1- Lumosity

كان تطبيق Lumosity موجودًا منذ عدة سنوات، وهو تطبيق للهواتف الذكية، مثل معظم تطبيقات تدريب العقل، يقدم لك بعض الألعاب ذات الموضوعات المختلفة كل يوم، ويراقب كيفية تعاملك معها حتى يتمكن من إبلاغك بالتقدم بمرور الوقت.

يمنحك اشتراكها الشهري المميز خطة شخصية للاستفادة منها حقًا، لكنها باهظة الثمن قليلاً حيث تبلغ 11.99 دولارًا في الشهر. ومع ذلك ، فهو تطبيق رائع لتدريب الدماغ.

2- Elevate

برز Elevate ليصبح أحد التطبيقات الرئيسية في هذا الفضاء، جنبًا إلى جنب مع Lumosity، واكتسب عددًا كبيرًا من المستخدمين، حيث يقدم أكثر من 35 لعبة.

 

أفضل تطبيقات وألعاب لتدريب العقل لعام 2021

صورة توضيحية تثظهر فتاة تستخدم الهاتف الذكي. المصدر: تويتر

3- Peak

تبدو العديد من ألعاب هذا التطبيق رائعة، وتتميز بانه يمكن دمجها في روتينك اليومي دون الشعور وكأنه عمل روتيني.

سيتعين عليك الحصول على اشتراك للوصول إلى جميع ألعاب Peak. هناك بعض الميزات المضافة الرائعة أيضًا، مثل تكامل مع “ساعة آبل” إذا كان لديك واحدة.

 

4- Sudoku

نقدمك هذا الخيار للتذكير بأنك لا تحتاج بالضرورة إلى رسومات رائعة وتطبيقات حديثة للقيام بتدريب عقلك، فلعبة سودوكو ما زالت شائعة كما كانت دائمًا، كما أن هناك عدد لا يحصى من التطبيقات التي يمكنك اختيارها لمنحك عرضًا غير محدود تقريبًا من الألغاز التي يمكنك القيام بها.

حتى إذا قررت اختيار المسار المادي والقلم والورقي، فستحصل على نفس الفائدة من تدريب العقل، والكثير من الرضا كلما انتهيت من اللغز بشكل صحيح.

 

إيرانيون يتحايلون على العقوبات الأمريكية لممارسة ألعاب إلكترونية

يقبل الملايين في إيران على الألعاب الإلكترونية، لكنهم يضطرون يومياً للتحايل على صعوبات تفرضها العقوبات الاقتصادية الأمريكية، لكي لا يحرموا من مزاولة هذه الهواية. ويقول الصحافي المتخصص في الألعاب الإلكترونية أمير كلخاني لوكالة الصحافة الفرنسية “إنها مشكلة بين الحكومات، وتتسبب في صعوبات للمستخدمين”.
https://youtu.be/AtXzkTJAs0s