Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

مايكروسوفت تحذر من ”برامج الفدية الجديدة“ ضد الأنظمة غير المُحدثة

12/03/2021 . 18:54

أعلنت الشركة أن التحديثات التي أصدرتها يوم الجمعة هي إجراء مؤقت للدفاع ضد الهجمات التي كانت تحدث في العديد من الأماكن.

Featured Image

يظهر في الصورة متجر مايكروسوفت. المصدر: غيتي

أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية livemint

بعد تحذير مايكروسوفت.. هكذا يمكن تفادي برامج الفدية الجديدة

 

حظرت شركة مايكروسوفت "عائلة جديدة من برامج الفدية" التي كانت تُستخدم ضد الخوادم التي لم تصحح بعد الثغرات الأمنية بعد الخرق الأمني الكبير الذي حصل الأسبوع الماضي.

وأوضحت الشركة أن التحديثات التي أصدرتها يوم الجمعة , هي إجراء مؤقت للدفاع ضد الهجمات التي كانت تحدث في العديد من الأماكن.

مايكروسوفت تكتشف الثغرة

اكتشفت الشركة أن قراصنة صينيين مدعومين من الدولة كانوا يستغلون ثغرات أمنية غير معروفة سابقًا في برنامج البريد الإلكتروني التجاري Exchange الذي تستخدمه في وقت سابق من شهر مارس (آذار). حتى عندما أصدرت تحديثاً لتلك الأنظمة، سارع المتسللون للعثور على الشركات التي لم تقم بعد بتثبيت تحديث الشركة.

مايكروسوفت تحذر من ”برامج الفدية الجديدة“ ضد الأنظمة غير المُحدثة
صورة تظهر شعار شركة "مايكروسوفت". المصدر: غيتي

يستخدم المتسللون نقاط الضعف التي تم تقديمها في الهجمات الأصلية، بما في ذلك نقاط الدخول السرية المدرجة في أنظمة الضحايا. كانت الحكومات تطلب من الشركات تثبيت التحديث - أصدرت الحكومة الأسترالية ثلاثة تحذيرات على الأقل في تسعة أيام - وحذرت مايكروسوفت المنظمات لاتخاذ إجراءات عاجلة لمنع الضرر.

قال روبرت بوتر، خبير الأمن السيبراني المقيم في كانبيرا، أستراليا: "يعني هذا التحديث الأخير أن مايكروسوفت تشعر بالقلق من أن الشركات لم تقم بتثبيت التحديث".

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية