Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

”كانو“ تكشف عن شاحنتها الكهربائية الجديدة

11/03/2021 . 13:35

تعتبر سيارات "البيك آب" من أكثر السيارات مبيعاً في سوق السيارات الجديدة في الولايات المتحدة

Featured Image

شاحنة "كانو" الكهربائية. المصدر: getty

أخبار الآن | الولايات المتحدة (رويترز)

"كانو" تنافس الشركات الأخرى بشاحنة كهربائية جديدة.. إليكم التفاصيل

أعلنت شركة "كانو" الناشئة للسيارات الكهربائية أنها تتجه إلى طرح شاحنة البيك آب الكهربائية الأمريكية الصنع في العام 2023، وذلك على خطى العديد من المنافسين الذين يدخلون أيضاً القطاع الأكثر شعبية في سوق السيارات الأمريكية، وفق ما ذكرت وكالة "رويترز".

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "كانو" توني أكويلا أن "الشركة التي تتخذ من لوس أنجلوس مقراً لها تبدأ بتلقي الطلبات الأولية على الشاحنة في الربع الثاني من عام 2021"، لكنه لم يفصح عن تفاصيل الأسعار.

”كانو“ تكشف عن شاحنتها الكهربائية الجديدة
شاحنة "كانو" الكهربائية. المصدر: getty

ولفت أكويلا إلى أنه "كان يهدف إلى اطلاق الشاحِنة في الرّبع الأول من العام 2023"، موضحاً أنّ "كانو ستبني المركبة في مصنع أمريكي صغير تنوي افتتاحه".

وأضاف: "هذه ليست مثل أي شاحِنة رأيتها من قبل، إنها بحجم سيارة فورد رانجر، ويمكن أن تتحمل حمولة شاحنة بيك آب كاملة الحجم ولديها نصف قطر دوران لسيارة Prius".

وتعتبر سيارات "البيك آب" من أكثر السيارات مبيعاً في سوق السيارات الجديدة في الولايات المتحدة، حيث تهيمن شركات "فورد" و "جنرال موتورز" و "Stellantis NV" على قطاع السيارات التي تعمل بالبنزين وتدر جزءاً كبيراً من أرباح تلك الشركات.

وبينما تخطط "جنرال موتورز" و "فورد" لتقديم سيارات "بيك آب" كهربائية بقصد مواصلة هيمنتهما، تعتقد "كانو" و "تيسلا" أنهما قادرتان على اقتطاع جزء من السوق مع زيادة مبيعات السيارات الكهربائية.

شاحنة "كانو" الصغيرة تستهدف المستهلكين والعملاء التجاريين

وتخطط "جنرال موتورز" و "تيسلا" والشركات الناشئة "Rivian" و  "Lordstown" لتقديم سيارات البيك آب الكهربائية في وقت لاحق من هذا العام.

وتنضم شاحِنة "كانو" الصغيرة إلى تشكيلة تشمل مركبة تشبه الكبسولة بـ7 مقاعد قادمة في الربع الثاني من عام 2022، ومركبة توصيل في وقت لاحق من ذلك العام وسيارة سيدان رياضية في العام 2025، بحسب "رويترز".

وقال أكويلا إن "الشاحِنة الصغيرة تستهدف المستهلكين والعملاء التجاريين على حد سواء، وتتفاوض الشركة مع ولايات بشأن الموقع المحتمل للمصنع".

وطورت "كانو" المنصة المنخفضة الارتفاع التي تجمع بين البطاريات والمحركات الكهربائية مع مكونات الهيكل، مثل التوجيه والمكابح والعجلات، والتي يمكن بناء مجموعة متنوعة من أنواع هياكل المركبات عليها.

وأوضحت الشركة إن شاحنتها الصغيرة تصل إلى 600 حصان ومدى قيادة كهربائي يزيد عن 320 كيلومتر، ويتوقع أكويلا أن يكون مدى القيادة 480 كيلومتر أو أعلى بحلول الوقت الذي تصل فيه الشاحنة.

وتشتمل الشاحنة على منطقة تخزين أمامية للأمتعة ومنضدة عمل قابلة للطي مع منافذ كهربائية وطاولات جانبية قابلة للطي.

تجربة سيارة ذاتية القيادة في شركة بريتش بتروليوم للنفط

خضعت سيارة ذاتية القيادة طورتها جامعة أكسفورد لتجارب داخل مصفاة نفط BP عاملة في شمال غرب ألمانيا. وقطعت سيارة أوكسبوتيكا أكثر من 180 كيلومتراً حول الموقع في لينجن، بشكل مستقل تماماً، على الرغم من وجود سائق أمان خلف عجلة القيادة في حالات الطوارئ.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.