متسللون يخترقون كاميرات المراقبة Verkada في مصانع تيسلا

تمكن متسللون من الوصول إلى أكثر من 150.000 من كاميرات شركة Verkada، بما في ذلك تلك الموجودة في مصانع ومستودعات تيسلا، ومكاتب Cloudflare، وصالات رياضية Equinox، والمستشفيات، والسجون، والمدارس، ومراكز الشرطة.

وقالت تيلي كوتمان، مطورة البرمجيات السويسرية وعضوة في مجموعة القرصنة التي انتهكت النظام، كان الهدف من الاختراق إظهار مدى سهولة اختراقها.

 

Verkada توفر خدمات كاميرات الأمان

 

ولدى الشركة التي تعتبر ناشئة في مجال الأمان توفر خدمات كاميرات الأمان المستندة إلى السحابة أكثر من 5200 عميل، بما في ذلك المدن والكليات والفنادق.

وقال ممثل شركة Verkada: لقد قمنا بتعطيل جميع حسابات المسؤول الداخلي لمنع أي وصول غير مصرح به.

وأضاف: يقوم فريق الأمن الداخلي لدينا وشركة الأمن الخارجية بالتحقيق في حجم ونطاق هذه المشكلة المحتملة.

ووفقاً للمعلومات، فإن الاختراق حدث من خلال وصول المجموعة على وصول بمستوى Super Admin إلى نظام Verkada باستخدام اسم مستخدم وكلمة مرور تم العثور عليها بشكل عام عبر الإنترنت.

وتمكنت المجموعة من الوصول إلى شبكة الشركة بأكملها مما سمح للمجموعة بالوصول إلى الشبكات الداخلية لبعض عملاء Verkada.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.