انستغرام“ تُصدر نسختها التي تتطلب سرعات إنترنت أقل

أعلنت شركة فيسبوك عن إطلاق “انستغرام لايت” – التي تتطلب سرعات إنترنت أقل من الإصدار التقليدي – في 170 دولة.

وهذه النسخة القليلة الحجم ستُساعد الأشخاص الذين يعانون من ضعف الإنترنت من الوصول إلى خدمة التواصل الاجتماعي لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو، اذ أنه يأتي بحجم 2 ميغابايت فقط مقابل 30 ميغابايت للإصدار التقليدي.

كما أن انستغرام لايت يعمل حتى عبر شبكات الجيل الثاني الأبطأ، مما يسمح للعملاء في أجزاء من الهند وإفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية، حيث توجد بنية الإنترنت القديمة بالوصول إلى الخدمة.

وقالت فيسبوك: هذه هي الأسواق التي توجد فيها حاجة ماسة، ويستخدم التطبيق بيانات أقل بكثير، لذا إذا كان لديك حزمة بيانات صغيرة، فلن تنفد عند استخدام الخدمة، والهدف هو أن نقدم اتساع التجربة نفسها التي تحصل عليها عبر إنستغرام.

انستغرام

صورة تظهر شعار تطبيق “انستغرام”. المصدر: غيتي

“انستغرام لايت” مُتاح لأجهزة أندرويد

 

ومن المفترض أن يكون التطبيق الجديد متاحًا للهواتف العاملة بنظام التشغيل أندرويد.

والنسخة الجديدة حتوي على الخلاصة الرئيسية، بالإضافة إلى القصص، كما أنه يتميز بشكل بارز بعلامة تبويب Reels عبر الصفحة الرئيسية، لكن ليس IG Live أو التسوق.

ويعود سبب احتافظ انستغرام لايت بعلامة التبويب Reels هو عدد المشاركة فيها في الهند، إلا ان المستخدمين لن يتمكنوا من صنع فيديوهات Reels من التطبيق.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.