“واتساب” تقدم ميزة جديدة تتعلق بالدردشات.. إليكم التفاصيل

كشفت التقارير أنّ شركة “واتساب” تعمل على زيادة أمان النسخ الاحتياطية السحابية الخاصة بها.

وتأتي هذه الخطوة من خلال إضافة ميزة جديدة للحماية تتمثل بكلمة مرور، تعمل على تشفير النسخ الاحتياطية للدردشة، الأمر الذي يجعلها في متناول المستخدم فقط.

وما زالت هذه الميزة قيد التطوير منذ العام الماضي، وقد جرى مؤخراً نشر لقطات شاشة لكيفية تقديمها.

وتشير إحدى لقطات الشاشة إلى أنه “يمكن للمستخدم تعيين كلمة مرور تستخدم لتشفير النسخ الاحتياطية المستقبلية من أجل منع الوصول غير المصرح به إلى نسخة iCloud Drive الاحتياطية”.

هل يمكن اختراق محادثات “واتساب”؟

طرحت منصة "واتساب" مؤخراً ميزة المكالمات الصوتية والمرئية لتطبيق "سطح المكتب" الخاص بها. 

صورة تظهر شعار تطبيق واتساب على هاتف ذكي. المصدر: getty

ومع هذا، تشير لقطة شاشة أخرى إلى أنّ “واتساب” لن تكون قادرة على المساعدة في استعادة كلمات المرور المنسية.

وبالرغم من أن محادثات “واتساب” مشفرة من طرف إلى طرف، مما يعني أنها مرئية للمرسل والمتلقي فقط، إلا أن الخدمة تحذر من أن هذه الحماية لا تمتد إلى النسخ الاحتياطية عبر الإنترنت المخزنة عبر “Google Drive” و  “iCloud”.

وبعد الوصول إلى هذه الخوادم، تقع مسؤولية أمان النسخ الاحتياطية على عاتق مزودي الخدمات السحابية، الذين جعلوها في الماضي في متناول سلطات تطبيق القانون.

ويمنع تشفير النسخ الاحتياطية بكلمة مرور لا يعرفها أحد سوى المستخدم، أي شخص من الوصول إلى محفوظات الدردشة من دون إذن.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.