”أوبو“ تتفوق على الأربعة الكبار في صدارة سوق الهواتف الصيني

 

أصبحت شركة “أوبو” إحدى الشركات الكبرى في مجال الهواتف، الأكثر مبيعًا للهواتف الذكية في الصين لأول مرة، وفقًا لمؤسسة كاونتر بوينت ريسيرش.

 

“أوبو” في المرتبة الأولى

وأصبحت “أوبو” في المرتبة الأولى في الصين بعد ان عززت حصتها في سوق الهواتف الذكية في البلاد إلى 21٪، حيث قفزت مبيعات الشركة بنسبة 26٪ على أساس سنوي، وبنسبة 33٪ عن الشهر السابق.

وبذلك تكون الشركة قد على هواوي وآبل وشاومي التي تمتلك كل منها 16٪، وكذلك على “فيفو” التي استحوذت على 20٪ من السوق.

وعزز الزخم القوي للسلسلة A في الجزء المتوسط ​المنتجات للشركة وتمكنت من تلبية طلب 5G في الصين عبر نطاق سعري واسع، وقد ساعد هذا أيضًا على تراجع شركة هواوي.

للمرة الأولى.. ”أوبو“ الأكثر مبيعًا للهواتف الذكية في الصين

صورة تظهر شعار شركة “أوبو”. المصدر: غيتي

تراجع هواوي

 

وأدت العقوبات على شركة هواوي، التي كانت في صدارة سوق الهواتف الذكية الصيني، لانخفاض مبيعاتها بشمل مستمر منذ أغسطس (آب) 2020.

 

هذه الأرقام هي لشهر واحد فقط ، لكن “كاونتر بوينت ريسيرش” تتوقع أن تستمر حصة هواوي في السوق في الانخفاض طوال عام 2021. وستتطلع “أوبو” إلى الاستفادة من هذه الفرصة مع إطلاق أحدث هواتفها ، Find X3 Pro ، والذي سيتم الإعلان عنه يوم الخميس.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.

 

https://youtu.be/Syq5c_uTsIs