الإمارات تشهد إطلاق أول منصة مصرفية رقمية مستقلة

انطلقت، اليوم الأحد، أول منصة مصرفية رقمية مستقلة في دولة الإمارات، وهي بنك جديد يأمل أن يصبح رائداً في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز“.

معلومات عن منصة “YAP” في الإمارات

وتحمل المنصة اسم “YAP” ومقرها في دبي، وهي لا تمتلك ترخيصاً مصرفياً بحد ذاتها، لكنها دخلت في شراكة مع بنك رأس الخيمة في الإمارات الذي يوفر أرقام حسابات بنكية دولية لمستخدمي برنامج “YAP”، ويؤمن أموالهم بموجب ترخيصه المصرفي الخاص.

ومع هذا، فإنّ “YAP” لا تقدّم مثل البنوك المباشرة الأخرى التي تعمل حصرياً عبر الإنترنت دون شبكات الفروع المادية التقليدية، خدمات مصرفية تقليدية، مثل القروض والرهون العقارية، لكنها تقدم تحليلات الإنفاق والميزانية، وخدمات المدفوعات والتحويلات من نظير إلى نظير، ودفع الفواتير.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي ومؤسس YAP مروان هاشم: “لقد أصبحت ثورة التكنولوجيا المالية شائعة جداً في أجزاء أخرى من العالم ورأينا فجوة وحاجة فريدة لهذه الخدمة في الشرق الأوسط”.

من جهتها، قالت رئيسة المنتج كاترال-ندى حسن إن “YAP في طور الشراكة مع بنوك في دول أخرى، بما في ذلك بنك في السعودية وباكستان وغانا”.

وأضافت: “إنّ YAP في مرحلة التمويل الأولي، بتمويل من مؤسسين وشركة أسهم خاصة ومستثمرين من القطاع الخاص، وهناك أكثر من 20 ألف عميل قد سجلوا أولياً وستبدأ الحسابات تدريجياً في الأسابيع المقبلة”، وفق “رويترز”.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.