”فيسبوك“ تطور نظارات ذكية باستخدام تقنية الواقع المعزز

 

قال المدير المالي لشركة فيسبوك، ديفيد وينر، إن ” النظارات الذكية المنتظرة من فيسبوك لن تكون قريباً مما تأمل شركة التكنولوجيا تحقيقه باستخدام تقنية الواقع المعزز”.

وقال وينر، متحدثًا في مؤتمر Morgan Stanley للتكنولوجيا والإعلام والاتصالات: المنتج الأول الذي سنمتلكه في وقت لاحق من هذا العام في تلك المساحة لن يكون قريبًا من المكان الذي نريد أن نصل إليه في النهاية، لكنها نظارات ذكية من Ray Ban بالشراكة مع Luxottica.

وأوضح وينر أن تقنيات الواقع المعزز والافتراضي تظل مجالات استثمار رئيسية للشركة.

وتابع : “نحن نستثمر بشكل كبير في الواقع المعزز”.

 

فيسبوك

صورة تظهر شعار شركة فيسبوك. المصدر: غيتي

ووفقاً للشركة، فمن المتوقع أن تصدر في وقت ما في عام 2021.

ومن ناحيته، قال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، في شهر سبتمبر (أيلول) أثناء الإعلان عن الجهاز: هذه علامة فارقة كبيرة في البدء في دمج التقنيات الأساسية مع النظارات العادية ومعرفة كيفية استخدام الناس لها.

 

منافسة حول إطلاق نظارات الواقع المعزز الذكية

وانضمت مايكروسوفت وغوغل وآبل وأمازون إلى فيسبوك من بين الشركات التي تتسابق لبناء وإطلاق نظارات الواقع المعزز الذكية كجيل جديد من أجهزة الحوسبة.

 

فيسبوك قد تدمج تقنية التعرف على الوجه مع النظارات الذكية

وأكد أندرو بوسورث، رئيس الأجهزة في الشركة، الأسبوع الماضي أن الشركة تفكر في دمج تقنية التعرف على الوجه مع النظارات الذكية إذا أراد الناس هذه الميزة.

وكرر بوسورث أيضًا أن الشركة في طريقها لإطلاق نظارات Ray Ban الذكية في وقت ما في عام 2021.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.