وسوم على التغريدات وتعليق عمل الحسابات.. اجراءات جديدة من تويتر لمكافحة التضليل حول لقاح كورونا

أعلنت شركة “تويتر” أنها بدأت في اجراءات جديدة تستهدف التضليل بشأن لقاح كورونا على منصتها، وذلك من خلال وضع وسوم على التغريدات وإدخال نظام يعلق عمل حسابات مكرري المخالفة مؤقتا.

قواعد تويتر الجديدة

وستخضع الحسابات التي تنتهك قواعد تويتر بشكل متكرر لنظام التحذير بشكل تصادعي، فعلى سبيل المثال، سيتم وسم التغريدة لدى حصولها على تحذير واحد، في حين أنها سحذف إذا تلقت تحذيرين.

وفي حال حصدت التغريبدة على تحذيران أو ثلاثة فقد يتم إغلاق الحساب لمدة 12 ساعة، ويمكن في حال وصولها لأربعة تحذيرات أن يتم إغلاق الحساب لمدة أسبوع، وقد يؤدي وصولها لخمسة إلى تعليق دائم للحساب.

 

تويتر

صورة تظهر شعار شركة “تويتر”. المصدر: غيتي

وسيحديد الموظفو ما إذا كان المحتوى ينتهك سياسة الاستخدام أم لا، على وضع الوسوم يدويا.

وفي ديسمبر (كانون الأول)، حذرت الشركة من نشر تغريدات مضللة عن لقاح كورونا على منصتها للتواصل الاجتماعي، وأعلن وقتها عن تعيين موظفين لحذف التدوينات المخالفة لسياسة المنصة.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.