قريباً.. ميزة جديدة من فيسبوك شبيهة بـ ”سيري“

تحتوي أجهزة "Portal" على ميزة مشابهة وسيتم استبدالها الآن بـ "Hey Facebook.

image

أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية - 9to5mac

Hey Facebook.. ميزة جديد من فيسبوك

 

أعلنت شركة فيسبوك أنّها ستطوّر ميزة “Hey Facebook” لتُستخدم على تشكيلة “Portal” الخاصة بالشركة الزرقاء. وهي عبارة عن أجهزة لوحية أو شاشات ذكية مصممة للاستخدام في المنزل بالإضافة إلى منصة Oculus VR.

وهذه الميزة الجديدة من فيسبوك هي شبيهة بميزة سيري وأليكسا من آبل وأمازون.

ولفتت الشركة إلى أن أن مستخدمي Oculus Quest يمكنهم الاستمتاع بتجربة عدم استخدام اليدين عند استعمال الأمر الصوتي “Hey Facebook”. على سبيل المثال، تتوفر الآن للمستخدمين أوامر مثل “التقط لقطة شاشة” أو “أرني من المتصل”.

فيسبوك
صورة تظهر شعار شركة فيسبوك. المصدر: غيتي

تحتوي أجهزة “Portal” على ميزة مشابهة وسيتم استبدالها الآن بـ “Hey Facebook.” تبدأ الأجهزة في تسجيل ونسخ ما يقوله المستخدم بعد تحديد كلمات التنبيه، وتضيف الشركة أنّ هذه الميزة اختيارية وتأتي مُعطلة في إعدادات الجهاز الأساسية.

فيسبوك ومخاوف بشأن الخصوصية

وتثير هذه الخطوة مخاوف بشأن الخصوصية نظراً إلى تاريخ المنصة في هذا الحقل، حيث تُتهم الشركة بجمع بيانات المستخدم دون طلب الإذن.

وعلى الرغم من أن “سيري” يقدم ميزة مماثلة مع “Hey Siri” ، إلا أن آبل تضمن أن أجهزتها لا ترسل أي شيء إلى خوادمها حتى يسمع الجهاز أمر التنبيه.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.