آبل تُصدر تحديثاً لأجهز MacBooks

 

أصدرت شركة آبل مرة أخرى تحديثًا لمنع مشكلة الشحن في أجهزة MacBooks، وتحديداً في إصدارات MacBook Pro 2019 وما بعده لمعالجة مشكلة تحدث عند توصيله بمحاور USB-C من جهات خارجية.

من غير الواضح مدى انتشار المشكلات، لكن استطلاعًا للرأي أفاد أن 74 من أصل 221 مشاركًا أشاروا إلى أن أن M1 Air أو Pro قد فشل بعد استخدام المحور. كما هو الحال مع جميع استطلاعات الرأي، من الأفضل التعامل مع النتائج بحذر، ولكن هناك مؤشر على أن بعض الأشخاص يواجهون هذه مشكلات.

يبدو أن معظم المشكلات تأتي من استخدام وحدات تحكم تابعة لجهة خارجية، وبينما يبدو أن بعضها من علامات تجارية غير معروفة، هناك عدد قليل من المشكلات التي يمكن التعرف عليها والتي أثرت سلباً على أجهزة الكمبيوتر المحمولة. من جانبها ، تطلق عليها شركة آبل اسم “لوحات وصل ومحطات USB-C التي تعمل بالطاقة غير المتوافقة” في ملاحظات التحديث الجديد.

لمعالجة مشكلة الشحن.. آبل تُصدر تحديثاً لأجهز MacBooks

رسم التوضيحي مصور يظهر كمبيوتر MacBook Air الجديد على شاشة الهاتف المحمول. المصدر: غيتي

تحديث آبل السابق

 

ويبدو أن ابل واجهت بعض المشكلات في توصيل الطاقة مؤخرًا. تم إصدار التحديث الأخير، 11.2.1 ، لإصلاح المشكلة المتمثلة في أن بعض المستخدمين غير قادرين على إعادة شحن أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم إذا استنزفت البطارية بنسبة 0 بالمائة.

وإذا قمت بتوصيل MacBook بموزع من أي نوع ، فمن الأفضل على الأرجح تنزيل هذا التحديث بأسرع ما يمكن.

 

14 عاما على إطلاق أول آيفون في العالم.. تعرف على رحلة منتج “ابل” الأبرز
يصادف 9 يناير (كانون الثاني) مرور 14 عاماً منذ أن كشفت شركة ابل النقاب عن أول هاتف آيفون عام 2007 ، وقد شهد تطورات كثيرة منذ ذلك الحين.