بينها تويتر وفيسبوك.. الهند تصدر قواعد جديدة لتنظيم مواقع التواصل الاجتماعي

قال رئيس وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات الهندية: إن القواعد تهدف إلى جعل شركات التواصل الاجتماعي أكثر مسؤولية وأكثر عرضة للمساءلة عن المحتوى عبر منصاتها.

image

صورة تظهر شعار تطبيق واتساب. المصدر: غيتي

أخبار الآن | الهند - theverge

بهدف تقييد عمالقة التكنولوجيا.. الهند تصدر لوائح جديدة لشركات التواصل الاجتماعي

أعلنت وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات الهندية MEITY عن لوائح جديدة للشبكات الاجتماعية وخدمات الويب الأخرى في البلاد، من بينها فيسبوك وتويتر

وقال رئيس وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات الهندية: إن القواعد تهدف إلى جعل شركات التواصل الاجتماعي أكثر مسؤولية وأكثر عرضة للمساءلة عن المحتوى عبر منصاتها.

بينها تويتر وفيسبوك.. الهند تصدر قواعد جديدة لتنظيم مواقع التواصل الاجتماعي
صورة تظهر شعار شركة فيسبوك. المصدر: غيتي

القواعد التي وضعتها الهند

 

ووفقاً للقواعد الجديدة، يجب على الشركات تعيين مسؤولين مقيمين في الهند يعملون مع سلطات تطبيق القانون، إلى جانب نشر تقرير شهري عن نشاط الإشراف.

وتنص القواعد على ضرورة إزالة العُري والمحتوى الجنسي الصريح في غضون 24 ساعة من قيام المستخدم بالإبلاغ عنها.

كما تطلب القواعد من شركات التواصل الاجتماعي إنشاء آلية لمعالجة المظالم للمستخدمين، بما في ذلك مسؤولي التظلم الرسميين الذين يقرون بالشكاوى في غضون 24 ساعة ويحلونها في غضون 15 يومًا.

كما تطال القواعد تطبيق واتساب اذ ويجب أن تكون الخدمات المهمة التي تركز على التراسل جاهزة أيضًا لتحديد المنشئ الأول للرسالة.

ومن جهتها، لطالما كافحت شركات التواصل الاجتماعي الأمريكية للتغلب على مشاكل العنف وخطاب الكراهية والصراع السياسي في الهند.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.