طريقة لحذف سجل المشاهدة على “نتفليكس”.. ما هي؟

يحتاج بعض الأشخاص إلى حذف سجل المشاهدة ضمن حسابهم على خدمة “نتفليكس” خصوصاً إذا كان هذا الحساب يُستخدم من قبل عدد من الأشخاص مثل أفراد العائلة أو الأصدقاء.

خطوات حذف سجل المشاهدة في نتفليكس ضمن اصدار نظام “أندرويد”

طرحت خدمة "نتفليكس" ميزة جديدة تسمى "Downloads For You"، والتي تقوم تلقائياً بتنزيل الأفلام التي قد يكون المستخدم مهتماً بها، وذلك عبر هاتفه الذكي". 

صورة لشعار منصة “نتفليكس“. المصدر: getty

  1. في البداية، قم بتشغيل تطبيق نتفليكس في هاتفك.
  2. حدد حسابك، أو الحساب الذي تريد حذف سجل المشاهدة الخاص به.
  3. من القائمة التي تظهر لك، اضغط على خيار (الحساب) Account.
  4. اضغط على علامة التبويب (المزيد) More في أسفل الجهة اليمنى من الشاشة.
  5. انتقل للأسفل، ثم اضغط على خيار (نشاط المشاهدة) Viewing activity.
  6. ستظهر لك نافذة تعرض لك جميع الأفلام والبرامج التلفازية التي شاهدتها حتى الآن.
  7. لحذف سجل المشاهدة لديك خياران، هما: حذف سجل المشاهدة بالكامل دفعة واحدة أو حذف الأفلام والبرامج التلفازية واحدًا تلو الآخر.
  8. لحذف السجل دفعة واحدة، انتقل للأسفل، ثم اضغط على خيار (إخفاء الكل) Hide all، ثم اضغط على خيار (نعم، إخفاء كل نشاط المشاهدة الخاص بي) Yes, hide all my viewing activity في النافذة المنبثقة التي تظهر لك.
  9. لحذف العناوين بشكل فردي، ما عليك سوى الضغط على الرمز الدائري بجوار الفيلم أو العرض التلفازي.

يشار إلى أنّ عملية حذف سجل المشاهدة في إصدار سطح المكتب هي نفسها تقريباً، وما عليك فعله هو تمرير الماوس على صور حسابك الشخصي الموجود في أعلى الزاوية اليمنى من الشاشة، ثم الضغط على خيار (الحساب) Account. وبعدها، ما عليك سوى اتباع الخطوات السابقة بدءاً من الخطوة الثالثة. ومع هذا، لا بد من الإنتباه إلى أنّ حذف سجل المشاهدة الخاصة بك قد يحتاج ما يصل إلى 24 ساعة.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.