فيسبوك تمنع جيش ميانمار من استخدام منصاتها المختلفة

الحظر يهدف إلى منع القادة العسكريين في ميانمار من إساءة استخدام برامج الشركة

image

صورة تظهر شعار شركة فيسبوك. المصدر: غيتي

أخبار الآن | ميانمار - (وكالات)

فيسبوك تغلق كل الحسابات المرتبطة بجيش ميانمار

منعت شركة فيسبوك جيش ميانمار والجهات التابعة له من استخدام منصاتها المختلفة بما في ذلك “انستغرام”، وفق ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “BBC“.

وتأتي هذه الخطوة وسط استمرار المظاهرات الحاشدة منذ أسابيع بالبلاد بعد استيلاء الجيش على السلطة.

فيسبوك: الحظر يهدف إلى منع القادة العسكريين في ميانمار من إساءة استخدام برامج الشركة

فيسبوك تمنع جيش ميانمار من استخدام منصاتها المختلفة
صورة تظهر شعار شركة فيسبُوك. المصدر: getty

وأشارت الشركة في بيان إلى أنها ترى ضرورة لهذا الحظر في أعقاب الأحداث منذ انقلاب الأول من فبراير/ شباط، بما في ذلك أعمال العنف المميتة، وأضافت: “نعتقد أن مخاطر السماح للجيش باستخدام فيسبوك وانستغرام كبيرة جداً”.

ووفقاً لـ”فيسبوك”، فإنّ الحظر يهدف إلى منع القادة العسكريين في ميانمار من إساءة استخدام برامج الشركة. ومع هذا، فقد أكّدت “فيسبوك” أنها ستمنع أيضاً الكيانات التجارية المرتبطة بجيش ميانمار من الإعلان على المنصة.

وقد دخل هذا الحظر حيز التنفيذ وسيظل قائماً إلى أجل غير مسمى، إلا أنه لن يشمل الوزارات والهيئات الحكومية العاملة في مجال الخدمات العامة، مثل وزارة الصحة والتعليم.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.